هل تقود الصين الصعود التالي في أسعار البيتكوين والذهب؟

العملات الرقمية

هل تقود الصين الصعود التالي في أسعار البيتكوين والذهب؟

17 أيار 2024

تشير التوقعات إلى أن الصين قد تدفع أسعار البيتكوين والذهب وأصول الأسهم الأخرى مع التيسير الكمي الوشيك في قطاع العقارات.

ومن المرجح أن تؤثر التوقعات المحتملة للاقتصاد الصيني مع تكهنات بالتيسير الكمي (QE) في قطاع العقارات في المنطقة على أسعار البيتكوين (BTC) والذهب والسيولة في الأشهر المقبلة.

صعود الاقتصاد الصيني يلوح في الأفق

وفقا لدان تابييرو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة 10T Holdings، "قد يكون تراكم رأس المال الكبير في السوق الصينية قاب قوسين أو أدنى. تذكر كيف غرق قطاع العقارات في الصين قبل بضع سنوات مع وجود شركة تشاينا إيفرجراند في دائرة الضوء، لكن الحكومة أنقذتها في ذلك الوقت".

وتدرس الحكومة الصينية تنفيذ برنامج التيسير الكمي لتشجيع جهود الاقتراض لشركات العقارات في الصين. ولوضع هذا في منظوره الصحيح، فإن التيسير الكمي هو إجراء اقتصادي قائم على الموقف وقد يسمح لمطوري العقارات الصينيين الذين يعانون من شح السيولة بالوصول إلى المزيد من الأموال.

وتكمن ميزة استخدام هذا الإجراء في قدرته على تحفيز الأعمال.

ومع ذلك، فإن هذا لا ينفي الضغط الذي قد يفرضه إطلاق رأس المال على العملة الورقية. يمكن أن يساهم الاقتصاد المغمور (من حيث السيولة) بشكل مباشر في انخفاض قيمة اليوان.

ويعتقد تابييرو أن هذه الخطوة ستكون "صعودية للغاية بالنسبة للسيولة العالمية". إذا أصبح هذا هو الحال، فقد يكون بمثابة حافز للبيتكوين بالإضافة إلى الأصول الأخرى التي يُنظر إليها على أنها تحوط ضد التضخم مثل الذهب.

وشدد على أن "الارتفاع المتفجر في أسهم العقارات الصينية بعد DECADE+ long Bear mkt" قد ترجم إلى الكثير من الألم. بناء على توقعات تابييرو، لن يتم استبعاد الفضة والإيثيريوم وحتى ناسداك من الصعود المتوقع.

وينظر المتحمسون للعملات الرقمية إلى عملة البيتكوين باعتبارها وسيلة للتحوط ضد التضخم

إن اعتبار البيتكوين كوسيلة للتحوط ضد التضخم يكتسب زخما سريعا في الاقتصادات المختلفة.

وتجدر الإشارة إلى أن صدور مؤشر أسعار المستهلك في الولايات المتحدة (CPI) من قبل وزارة العمل قبل يومين، أدى إلى إحياء الموضوع مرة أخرى، وهذه المرة، التيسير الكمي العقاري في الصين.

ويتراوح سعر البيتكوين حاليا عند 66,877 دولار مع زيادة بأكثر من 3% خلال الـ 24 ساعة الماضية.

التكهنات، تقول أن الانفجار المحتمل للعملة الرقمية الرئيسية بسبب الاهتمام المتزايد المفاجئ بالعملة قد يدفع سعرها إلى مستويات جديدة.

ومع ذلك، فمن الضروري عدم التقليل من أهمية الرياح المعاكسة التي قد تظهر على طول الخط بسبب تقلبات السوق التي لا يمكن التنبؤ بها.

المصدر: CoinGape