أنتوني فوسي : لقاحات فايزر للأطفال قد تكون متوفرة في تشرين الثاني المقبل

علوم

أنتوني فوسي : لقاحات فايزر للأطفال قد تكون متوفرة في تشرين الثاني المقبل

25 تشرين الأول 2021

قال كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنتوني فوسي، يوم الأحد، أن لقاحات الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاماً ستكون متاحة على الأرجح في النصف الأول من شهر تشرين الثاني، متنبئاً بجدول زمني يمكن أن يشهد حصول العديد من الأطفال على التطعيم الكامل قبل نهاية العام.

أنتوني فوسي


وقال فوسي في لقاء على قناة ABC: "إذا سارت الأمور على ما يرام، وحصلنا على الموافقة التنظيمية والتوصية من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فمن الممكن تماماً إن لم يكن من المحتمل جداً أن تكون اللقاحات متاحة للأطفال من سن 5 إلى 11 عاماً خلال الأسبوع الأول أو الثاني من تشرين الثاني".

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية

ويقوم مسؤولو إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بمراجعة لقاح فايزر من بيو إن تيك للحصول على إذن من لقاح من جرعتين للأطفال الأصغر سناً، وذلك بالتعاون مع فريق من المستشارين الخارجيين.

تتبع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عادةً نصيحة اللجنة الخاصة بها ولكنها ليست مجبرة قانونياً على القيام بذلك.

كما سيقوم مستشارو المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بإبداء الرأي حول التوصيات الخاصة باللقاح في اجتماع يومي 2 و 3 تشرين الثاني، مما يساعد على إبلاغ القرار النهائي لمديرها.

مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها

وقالت روشيل والينسكي، مديرة مركز السيطرة على الأمراض، في حديثها مع قناة فوكس نيوز الأحد، أن الوكالة تريد التصرف بسرعة.

وقالت: "بعد أن تصبح إدارة الغذاء والدواء قادرة على مراجعة جميع العلوم وإجراء الإجراءات التنظيمية، سوف تلتقي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، وإذا سارت الأمور بسلاسة، فسنعمل بسرعة".

وأضافت: "نعرف عدد الآباء المهتمين بتطعيم أطفالهم الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 سنة ونعتزم التصرف بأسرع ما يمكن".

تطعيم الأطفال في الولايات المتحدة

وبمجرد الحصول على الترخيص، سيكون ما يقرب من 28 مليون طفل إضافي في الولايات المتحدة مؤهلين لتلقي ما سيكون أول لقاح أمريكي ضد فيروس كوفيد-19 للأطفال الأصغر سناً، علماً أن لقاح فايزر متاح بالفعل لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عاماً، ولا تزال الشركات تدرس لقاحات للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات.

وفيات الأطفال بسبب فيروس كورونا

وفي حين أن معدل الوفيات لدى الأطفال بسبب فيروس كورونا أقل من غيرهم، يواجه العديد منهم المرض والأعراض طويلة المدى التي لا تزال قيد الدراسة، ومن المتوقع أن يقاوم العديد من البالغين الذين ترددوا أو عارضوا لقاح كورونا، وحتى بعض الذين لم يعارضوا اللقاح لأنفسهم، إعطاء اللقاح لأطفالهم.

المصدر: موقع نيوز ماكس