القيام بالمهام الصباحية هو الوقت الأكثر إرهاقاً في اليوم

منوعات

الجزء الأول من الصباح هو الوقت الأكثر إرهاقاً في اليوم

17 نيسان 2024

أظهر استطلاع جديد للرأي أن القيام بالأعمال الصباحية في المنزل قد يكون أكثر إرهاقاً من حركة المرور في ساعة الذروة الصباحية، وأن الوقت الأكثر إرهاقاً من اليوم هو الساعة 8:15 صباحاً، كما يقول الباحثون الذين استطلعوا آراء 2000 من البالغين البريطانيين.

أكثر الأوقات إرهاقاً في اليوم

ووفقاً لنتائج الدراسة، قال 35% ممن شملهم الاستطلاع أنهم يعانون من التوتر خلال الجزء الأول من اليوم، واعترف 51% أنهم غالباً ما يشعرون بالإرهاق بعد النهوض من السرير، وأن التفكير في مواجهة يوم العمل المقبل، والركض لمغادرة المنزل في الوقت المحدد، والإفراط في النوم هي أكثر التحديات شيوعاً في الصباح الباكر.

القيام بالمهام الصباحية هو الوقت الأكثر إرهاقاً في اليوم

ومن جهة أخرى، فإن فقدان مفاتيح المنزل، وإلباس الأطفال ملابسهم وتجهيزهم للمدرسة، وتحديد ما يجب ارتداؤه يساهم أيضاً في التوتر في الصباح الباكر ويمكن أن يخلق الفوضى خلال وقت تكون فيه كل دقيقة مهمة، حيث أفاد هؤلاء الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع أنهم خسروا ما متوسطه 20 دقيقة و28 ثانية لمثل هذه المهام في الصباح الباكر.

كما وجد الاستطلاع الذي أجرته OnePoll أن 51% من الأشخاص يقولون إنه لا يوجد وقت كافٍ في اليوم لإنجاز المهام المطلوبة، ويزعم 47% أنهم أكثر انشغالاً في الأوقات الحالية من أي وقت مضى، وقد يكون هذا هو السبب وراء "عدم معرفة" 35% من الأشخاص كيفية إيجاد الوقت للقيام بالأشياء التي تجعلهم سعداء، وبالإضافة إلى ذلك، يقول 37% أنهم "نسوا" كيفية تخصيص الوقت لأنفسهم.

ليس من المستغرب أن يشعر معظم المشاركين في الاستطلاع أنهم لا يحصلون على فترات كافية من السعادة كل يوم، ويعتقد 57٪ منهم أنهم يجب أن يبذلوا قصارى جهدهم للقيام بالأنشطة التي تجعلهم سعداء، مثل قراءة كتاب أو الاستمتاع بوجبة لذيذة وممتعة، ووفقاً للاستطلاع، قال 63% من المشاركين إنهم يرحبون بالاقتراحات حول كيفية إيجاد الوقت للحصول على مزيد من المتعة.

نصائح لجعل الصباح أقل إرهاقاً

• الاستعداد في الليلة السابقة: خصص بعض الوقت لتجهيز ملابس اليوم التالي، وحزم الحقائب المدرسية ووجبات الغداء، وإعداد مائدة الإفطار في الليلة السابقة.

• حدد روتين الصباح: حدد روتيناً صباحياً ثابتاً واكتبه على السبورة في المطبخ حتى يعرف الجميع الوقت الذي يجب أن يستيقظوا فيه، ويتناولوا وجبة الإفطار، ويغتسلوا ويرتدوا ملابسهم، ويغادروا للعمل أو المدرسة.

• انهض قبل الأطفال: حاول أن تستيقظ قبل 30 دقيقة من الأطفال لتركز وتستعد قبل بدء اليوم، وجرب ممارسة التأمل لمدة 10 دقائق أو احتسِ قهوتك على مهل في صمت قبل أن يبدأ اليوم رسمياً.

• الحد من استخدام التكنولوجيا في الصباح: تجنب استخدام التلفزيون والأجهزة اللوحية والهواتف وغيرها من أدوات التشتيت الإلكترونية للحفاظ على تركيز الجميع على جدول الصباح، اضبط مؤقتاً إذا كنت بحاجة إلى تتبع الوقت للتأكد من أن الجميع يبدأون يومهم بشكل صحيح والقضاء على الفوضى. 

المصدر: Newsmax