كيف تؤثر الأسهم الأمريكية على البيتكوين (BTC) والعملات الرقمية؟

العملات الرقمية

كيف تؤثر الأسهم الأمريكية على البيتكوين (BTC) والعملات الرقمية؟

16 نيسان 2024

أغلق مؤشر ستاندرد آند بورز S&P 500 تحت المتوسط ​​المتحرك لمدة 50 يوما للمرة الأولى منذ خمسة أشهر، مما يمثل أحد أكثر الأحداث صعودا لسوق الأسهم الأمريكية هذا العام، إنها علامة تحذير محتملة تؤثر بشكل كبير على البيتكوين وسوق العملات الرقمية بشكل عام.

ولكن لماذا تؤثر تحركات سوق الأسهم الأمريكية على البيتكوين؟

السبب واضح ومباشر: الأمر كله يتعلق بمزاج المستثمرين. عندما تتعثر مؤشرات الأسهم الكبيرة مثل S&P 500، فإن ذلك يمكن أن يجعل المستثمرين في جميع الأسواق يشعرون بالتوتر.

وقد يبدأون بالتفكير، "إذا كانت الأسهم محفوفة بالمخاطر في الوقت الحالي، فربما ينبغي علي أن أكون حذرا مع استثماراتي الأخرى، مثل البيتكوين".

وبالنظر إلى سعر البيتكوين، يمكننا أن نرى أنه عند نقطة محورية. إنه عند مستوى 62,000 دولار. إذا تمكن من البقاء فوق مستوى 60 ألف دولار وهو مستوى نفسي مهم والصعود إلى أعلى، فسيكون المستوى الرئيسي التالي الذي يجب مراقبته حوالي 67,000 دولار، وهو المستوى الذي عانت فيه عملة البيتكوين من قبل.

إذا انخفضت إلى أقل من 60,000 دولار، فإن الدعم التالي يقع عند منطقة 50,000 دولار، مما قد يؤدي إلى انخفاض السعر.

في الماضي، رأينا عملة البيتكوين تقوم بحركتها الخاصة، وتتجاهل سوق الأسهم تماما في بعض الأحيان. لكن في الآونة الأخيرة، مع دخول المزيد من المستثمرين الذين يستثمرون عادة في الأسهم في العملات الرقمية، بدأت تحركات سعر البيتكوين تتناغم مع سوق الأسهم بشكل أوثق.

ويشير الارتباط بين السوقين إلى أن انخفاض سوق الأسهم اليوم قد يؤدي إلى تداول حذر في عالم العملات الرقمية.

وإذا استمرت أسواق الأسهم في الانخفاض، فقد تعاني البيتكوين من الضغط أيضا. على العكس من ذلك، إذا انتعشت سوق الأسهم وبدأت في الارتفاع مرة أخرى، فقد تمنح البيتكوين الدفعة التي تحتاجها لتحدي أعلى مستوياتها السابقة.

وبينما يراقب المستثمرون في كلا المعسكرين هذه التحركات، قد تكون الأيام المقبلة محورية.  

المصدر | U.today