أخبار

اليابان تؤكد قلقها البالغ من تعزيز الصين السريع لقواتها وتوسيع نشاطها العسكري

28 تشرين الأول 2021

تواصل الصين مسيرة صعودها في كافة المجالات ومنها المجال العسكري، فأمام التحديات التي تواجهها بكين وسط النزاعات مع الدول المجاورة والتدخلات الأمريكية المستمرة والاستفزازات والتحريض الممنهج ضد الصين يجعل من تطوير قدراتها العسكرية هدفا استراتيجيا.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد عبرت اليابان اليوم الخميس، عن قلقها من تعزيز الصين السريع لقواتها وتوسيع نشاطها العسكري.

حيث أكد نائب الأمين العام لمجلس الوزراء الياباني، يوشيهيكو إيسوزاكي، بأن اليابان، مثل دول أخرى في المنطقة، تشعر بالقلق إزاء تحديث الصين لقواتها وتوسيع نشاطها العسكري.

وقال خلال مؤتمر صحفي "نحن على علم بالتصريحات التي أدلى بها رئيس هيئة الأركان الأمريكية، الجنرال مارك ميلي، نلاحظ أن الصين تطور بنشاط تكنولوجيا الأسلحة فرط الصوتية، والأسلحة النووية، بهدف إنشاء قوات هجومية قادرة على التغلب على الدفاعات الصاروخية".

وأشار إلى أن اليابان مثل دول أخرى في المنطقة، وكذلك المجتمع الدولي، قلقة للغاية بشأن القضية الأمنية فيما يتعلق بالتعزيز السريع للإمكانات العسكرية للصين وتوسيع نشاطها العسكري.

وتجدر الإشارة إلى أن صحيفة "فاينانشيال تايمز"، كانت قد ذكرت بأن الصين اختبرت صاروخا فرط صوتي قادرًا على حمل أسلحة نووية في أغسطس الماضي، الأمر الذي نفته الصين مؤكدة أنها اختبرت مركبة فضائية جديدة وليس صاروخا أسرع من الصوت برؤوس نووية.

المصدر: روسيا اليوم