أخبار

بايدن يقرر إرسال بعض القوات الأمريكية إلى أوروبا الشرقية قريباً

29 كانون الثاني 2022

أفادت وكالة تاس، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد قال للصحفيين يوم الجمعة أن السلطات الأمريكية سترسل بعض القوات الإضافية إلى أوروبا الشرقية في المستقبل القريب.

ونقلت وسائل الإعلام في البيت الأبيض عن بايدن قوله "سأقوم بنقل القوات الأمريكية إلى أوروبا الشرقية ودول الناتو في المدى القريب، ليس كثيراً من القوات".

ولدى سؤاله عما إذا كانت هناك معلومات جديدة عن الوضع في أوكرانيا، أجاب بايدن: "لا، ليس في آخر ساعتين".

ولفتت الوكالة إلى أن المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي كان قد قال للصحفيين يوم الاثنين أن الولايات المتحدة مستعدة لإرسال 8500 جندي إلى أوروبا، لكن القرار النهائي لم يتخذ بعد، ووفقاً له، ستكون هذه القوات مجموعة من الوحدات القتالية والاستطلاع والطيران والطبية والنقل، وفي يوم الثلاثاء، أوضح كيربي لشبكة سي إن إن، أن الولايات المتحدة ليس لديها خطط لنشر قوات في أوروبا خارج حلفاء الناتو.

وأشارت تاس، إلى أنه في الآونة الأخيرة، ترددت أصداء مزاعم الغزو الروسي المحتمل لأوكرانيا كثيراً في أوكرانيا وفي جميع أنحاء الدول الغربية، وانتقد المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف مثل هذه التقارير ووصفها بأنها "تصعيد فارغ لا أساس له للتوتر"، مشدداً على أن روسيا لا تشكل أي تهديد لأي شخص، وأشار بيسكوف إلى أن الاستفزازات قد تحدث من أجل تبرير مثل هذه المزاعم وحذر من أن مثل هذه المحاولات ستترتب عليها عواقب وخيمة.

المصدر: وكالة تاس