أخبار لبنان

الرئيس عون بعد لقائه المفتي دريان: لإقامة أفضل العلاقات مع الدول العربية والأولوية المحافظة على السلم الأهلي

29 كانون الثاني 2022

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في دار الفتوى اليوم السبت، بأنه تداول مع مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في التطورات الأخيرة، وتوافقا على ضرورة إقامة أفضل العلاقات مع الدول العربية والأولوية تبقى للمحافظة على السلم الأهلي.

حيث قال الرئيس عون من دار الفتوى: "زرت صباح اليوم هذا الصرح الوطني الكبير والتقيت سماحة مفتي الجمهورية وتداولت معه في الاوضاع الراهنة والتطورات الأخيرة".

وأضاف الرئيس عون: "تطرقنا الى علاقات لبنان بالدول العربية الشقيقة حيث كان الرأي متفقا على ضرورة إقامة أفضل العلاقات وأمتنها، وأن الأولوية تبقى للمحافظة على السلم الأهلي والاستقرار في البلاد".

وأوضح عون بأن لبنان اليوم بحاجة أكثر من أي وقت مضى إلى تعاضد أبنائه والتفافهم حول دولتهم والمؤسسات الدستورية كافة، مبينا أن حديثه مع المفتي دريان قد تطرق إلى الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد وأهمية التعاون بين جميع الاطراف والمكونات للخروج من الازمة الراهنة.

وتابع عون: "نقوم بجميع التحضيرات اللازمة لإجراء الانتخابات في مواعيدها، ولا أجد أي سبب لتأجيلها"، وأضاف: "أكدت لسماحة المفتي على الدور الذي تلعبه الطائفة السنية الكريمة في المحافظة على وحدة لبنان وتنوعه السياسي وأهمية المشاركة مع سائر مكونات لبنان في الحياة الوطنية والسياسية والاستحقاقات التي ترسم مستقبل لبنان وأبنائه".

وكان الرئيس عون قد عقد خلوة مع المفتي دريان، بعد وصوله على دار الفتوى صباح اليوم للاجتماع مع مفتي الجمهورية.

المصدر: النهضة نيوز - وكالات