الجيش اللبناني يعلن نتائج التحقيقات في مقتل المخطوف باسكال سليمان

أخبار لبنان

الجيش اللبناني: توقيف معظم السوريين المشاركين في خطف باسكال سليمان وتبين أنه قتل أثناء محاولة سرقة سيارته

8 نيسان 2024

أعلن الجيش اللبناني مساء اليوم الإثنين، عن توقيف معظم أعضاء العصابة السوريين المشاركين في خطف باسكال سليمان، وبأن التحقيقات بينت بأنه قتل خلال محاولتهم سرقة سيارته في جبيل.

مستجدات خطف باسكال سليمان

فقد أصدرت مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني بيانا كشفت فيه آخر ما توصلت إليه في موضوع المخطوف باسكال سليمان.

وبين البيان بأن مديرية المخابرات في الجيش تمكنت من توقيف معظم أعضاء العصابة السوريين المشاركين في عملية الخطف، وتبين خلال التحقيق معهم أن المخطوف قُتِل من قبلهم أثناء محاولتهم سرقة سيارته في منطقة جبيل، وأنهم نقلوا جثته إلى سوريا.

ولفت البيان إلى أن قيادة الجيش تنسق مع السلطات السورية لتسليم الجثة، وتستكمل التحقيقات بإشراف النيابة العامة التمييزية.

العثور على جثة باسكال سليمان في الداخل السوري

وكانت معلومات للـ "LBCI" قد أفادت في وقت سابق عن العثور على المواطن باسكال سليمان جثة في الداخل السوري، وأن استخبارات الجيش تعمل على استعادة الجثة بالتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني، وبأن المعلومات تربط العملية بعصابة سرقة سيارات.

ويذكر أن باسكال سليمان الذي يتولى مهام منسق جبيل في حزب القوات اللبنانية، قد خطف أمس الأحد، واقتاده مجهولون إلى جهة غير معلومة.

شخصيات تدين مقتل باسكال سليمان

وقد أصدر المكتب الاعلامي لرئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، بيانا أعرب من خلاله عن إدانة هذا العمل الاجرامي، والتقدم بالتعازي من ذويه ومن حزب القوات اللبنانية والتشديد على استمرار التحقيقات لكشف الملابسات الكاملة وراء عملية الخطف والمتورطين فيها وفي اغتيال المخطوف وتقديمهم الى العدالة.

كما دعا ميقاتي في هذه الظروف العصيبة، الجميع الى ضبط النفس والتحلي بالحكمة وعدم الانجرار وراء الشائعات والانفعالات.

ومن جهته أعلن رئيس تيار "المردة"، إدانته وشجبه مقتل باسكال سليمان، الذي وصفه بالعمل الإجرامي الجبان مطالبا باتخاذ كامل الإجراءات القانونية، وإنزال أشد العقوبات بالفاعلين مع الدعوة الى التحلي بالوعي والحكمة.

خلدون الشريف يعلق على بيان الجيش عن مقتل باسكال سليمان

كما علق السياسي اللبناني الدكتور خلدون الشريف على بيان الجيش اللبناني عن مقتل باسكال سليمان، وقال في منشور عبر حسابه على تطبيق إكس: "سينقسم الرأي العام بين من يصدق الرواية الًرسمية ومن يرفضها."

وأضاف: "أنا مع الحقيقة وأرجو من السلطات المختصة اطلاعنا على تفاصيل ما جرى"، خاتما بالقول: "الحقيقة وحدها تنقذ لبنان وثقتي بالجيش كبيرة."

وكان الشريف قد نشر في وقت سابق قائلا: "خطير اغتيال باسكال سليمان، الفتنة تطل برأسها من جديد في أخطر توقيت على لبنان الذي يعاني الأمرين."

وتابع بالقول: "وقى الله لبنان من الفتن ما ظهر منها وما بطن، لذوي ورفاق باسكال العزاء والله ينجي لبنان من هذا القطوع."