أخبار لبنان

البطريرك الراعي: نحذر من محاولة إرجاء الانتخابات ولا لبقاء مجلس الوزراء رهينة

28 تشرين الثاني 2021

حذر البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي من محاولة إرجاء الانتخابات النيابية المقبلة، مشيرا إلى أنه لا يجوز أن يبقى مجلس الوزراء رهينة ذلك وذاك.

حيث قال البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي في عظة الأحد بأنه "حان الوقت لانتظام الحياة البرلمانية لذا نحذر من أيّ محاولة لإرجاء الانتخابات تحت ذرائع غير منطقية وغير وطنية ونصرّ على حصولها في مواعيدها الدستورية حرصاً على حق الشعب في الانتخاب والتغيير والحفاظ على لبنان"، لافتا إلى أن "الانتخابات النيابية هي لا كاستحقاق دستوري دوري فقط بل كمحطة لتجديد الحياة الوطنية عبر الديمقراطية والارادة الشعبية وبالتالي حان الوقت لانتظام الحياة البرلمانية فتتنافس القوى السياسية تحت سقف الدستور من أجل التغيير إلى الأفضل".

وتسائل الراعي فيما يخص توقف جلسات مجلس الوزراء: "بأي حق يمنع مجلس الوزراء من الانعقاد؟ هل ينتظر المعطلون مزيداً من الانهيار ومن سقوط الليرة ومن الجوع والفقر وهجرة الشباب؟"، وأكد أنه "لا يجوز لمجلس الوزراء أن يبقى رهينة ذلك او ذاك".

كما نوه الراعي بقرار الهيئة العامة لمحكمة التمييز معتبرا أنه "أعاد للقضاء هيبته وأحيا الأمل باستكمال التحقيق بعيدا عن المصالح"، وأضاف "وحده القضاء الحر والجريء والنزيه يزيل الشكوك فيبرئ البريء ويدين المسبب والمرتكب والمتواطئ والمهمل".

المصدر: النشرة