أخبار

عودة أكثر من 100 عسكري صومالي إلى مقديشو بعد تلقيهم تدريبات حديثة في تركيا

5 كانون الأول 2021

ترتبط تركيا والصومال باتفاقية تعاون في مجال التدريب العسكري من العام 2010، حيث قامت تركيا طوال السنوات الأربع الماضية بتدريب عدد من الجنود الصوماليين، لتعزيز قدرة الجيش الوطني الصومالي على مواجهة حركة الشباب الإرهابية.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد عاد أكثر من 100 من أفراد القوات الخاصة الصومالية، بعد إنهاء تدريباتهم في تركيا، إلى العاصمة الصومالية مقديشو، في وقت متأخر من يوم أمس السبت.

وأشار الموقع إلى أن عناصر الكوماندوز العائدون هبطوا في مطار "عدن أدي" الدولي واستقبلهم قائد فرقة المشاة بالجيش الوطني الصومالي محمد التهليل بيهي ومسؤولون كبار آخرون، ويتوقع أن ينضم الأفراد العائدون إلى القوة العسكرية الشهيرة والأكثر فاعلية في البلاد المسماة غورغور (النسور)، والذين تم تدريبهم جميعًا من قبل تركيا.

فيما أوضح مسؤولون عسكريون لوكالة الأناضول، بأن "عناصر الكوماندوز تلقوا تدريبات حديثة من القوات المسلحة التركية في مقاطعة "إسبارطة" التركية، وبأن "القوات الخاصة ستنتشر على خط المواجهة لمحاربة جماعة الشباب الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة".

وأشار الموقع إلى قيام تركيا كجزء من دعمها للجيش الوطني بتقديم مركبات عسكرية إلى الجيش الصومالي الشهر الماضي، بما في ذلك شاحنات وسيارات إسعاف.

المصدر: سبوتنيك