موعد مباراة قطر والبحرين في افتتاح كأس العرب والقنوات الناقلة للمباراة اليوم

رياضة

موعد مباراة قطر والبحرين في افتتاح كأس العرب والقنوات الناقلة للمباراة اليوم

30 تشرين الثاني 2021

يستضيف استاد البيت المونديالي مباراة منتخب قطر وضيفه منتخب البحرين في افتتاح منافسات بطولة كأس العرب بمشاركة 16 منتخبا عربيا وتقام لأول مرة تحت رعاية الفيفا.

يسبق اللقاء الذي سيجمع الشقيقين القطري والبحريني حفل افتتاح الاستاد وسيتضمن عروضا موسيقية لمطربين مشهورين، وعروضاً للألعاب النارية، وفقرة تستعرض تاريخ المنطقة العربية تروي مآثر العرب ووحدتهم وتكاتفهم.

وسيلعب منتخب قطر صاحب الأرض والجمهور على استاد البيت المونديالي فى مدينة الخور. 

وسيسعى منتخب قطر لحصد لقب البطولة التي ستقام على أرض الدوحة للمرة الثانية، حيث اكتفى بطل النسخة الأخيرة من كأس أمم آسيا بالمشاركة في نسختين فقط من النسخ التسع الماضية من بطولة كأس العرب.

ويعتمد الجهاز الفني للمنتخب القطري على جهود أكرم عفيف والمعز علي في الخطوط الأمامية والحارس سعد الدوسري وقائد الفريق المخضرم حسن الهيدوس وعبدالكريم حسن وعاصم مادبو وعبدالعزيز حاتم.

ويلعب المنتخب القطرى ضمن المجموعة الأولى والتي تضم إلى جانبه منتخبات البحرين والعراق وعمان.

وتبدو المجموعة متوازنة القوى في ظل بلوغ المنتخبات الأربعة إلى الدور ثمن النهائي من أمم آسيا 2019 الأخيرة في الإمارات، إلا أن حظوظ المنتخب القطري ستكون الأقوى في التأهل في ظل إقامة المنافسات على أرضه، فضلا عن أنه الوحيد الذي أكمل المشوار في البطولة القارية، حتى تمكن من حصد اللقب.

علما أن المنتخب القطري يعتبر من بين المرشحين لنيل اللقب العربي، ليس لكونه يلعب على أرضه وبين جماهيره فحسب، بل لامتلاكه نخبة من اللاعبين يتمتعون بقدرات مميزة وخبرات جيدة اكتسبوها من المشاركات المتعددة في البطولات المحلية والقارية.

والجدير ذكره أن موعد المباراة مساء اليوم في الساعة السادسة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

والمباراة منقولة على القنوات التالية : 

النهضة نيوز _ بيروت