أخبار

جورج قرداحي يوجه تهنئة إلى الإمارات بعيدها الخمسين

2 كانون الأول 2021

هنأ وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، دولة الإمارات العربية المتحدة بعيدها الـ 50، بعد أن أثارت تصريحات قرداحي عن حرب اليمن زوبعة من ردود الفعل أدت إلى قطع عدد من دول الخليج ومنها الإمارات العلاقات مع لبنان، وسط دعوات لاستقالته.

حيث نشر الوزير قرداحي تغريدة على توتير قال فيها: "أطيب تحية من القلب، إلى الإمارات الحبيبة، قيادة وشعبا، بمناسبة عيدها الوطني الخمسين.. خمسون عاما كأنها خمسون قرنا من الإنجاز والتطور والرقي والطموح".

وأضاف: "مسيرة، أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد، ورسّخ بنيانها أركان الدولة الذين جاؤوا بعده، ليجعلوا من بلادهم بلاد خير، وسلام وازدهار وتسامح، تشعّ انوارها على العالم.. أحبتي في الامارات، كل عام وأنتم بخير، ووطنكم بألف خير".

ويذكر أن السعودية والإمارات والبحرين والكويت أقدموا على قطع العلاقات الدبلوماسية مع لبنان إثر تصريحات أدلى بها وزير الإعلام جورج قرداحي تعبيرا عن رأيه الشخصي من حرب اليمن قبل أن يصبح وزيرا في الحكومة اللبنانية.

وزاد في حدة الأزمة بين لبنان ودول الخليج رفض قرداحي تقديم استقالته الذي اعتبر أن المشكلة هي في موقف الرياض من حزب الله وبأنه مستعد للاستقالة إذا كانت نتيجتها تحقيق انفراج في العلاقات اللبنانية الخليجية.


المصدر: النهضة نيوز - وكالات