الصين تجري محادثات مع مصر لتسليم طائرات بدون طيار من طراز وينغ لونغ I-D

الرصد العسكري

الصين تجري محادثات مع مصر لتسليم طائرات بدون طيار من طراز وينغ لونغ I-D

28 كانون الثاني 2022

وفقاً للمعلومات التي نشرها موقع "تاكتيكال ريبورت" في 27 كانون الثاني 2022، تجري الصين محادثات مع مصر لتسليم عدد غير معلوم من الطائرات بدون طيار من نوع وينغ لونغ آي-دي سيتم تسليمها إلى القوات الجوية المصرية.

قاعدة بيانات تجارة الأسلحة

وفقاً لقاعدة بيانات تجارة الأسلحة من معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام، قامت الصين بالفعل بتسليم عدة أنواع مختلفة من الطائرات بدون طيار إلى مصر بما في ذلك ASN-209 المصممة للمهام التكتيكية ذات التحمل المتوسط وطائرات وينغ لونغ 1/2 المسلحة بدون طيار.

اتفاقية مصرية صينية للتعاون العسكري

وقعت مصر والصين اتفاقية لبناء اثني عشر طائرة بدون طيار من طراز ASN-209 بما في ذلك نقل التكنولوجيا من أجل تعزيز صناعة الطائرات بدون طيار المحلية في مصر، وفي أيار 2012، تم بناء ست طائرات بدون طيار مصرية من طراز ASN-209 بالتعاون مع شركة تصنيع دفاعية أجنبية خلال المرحلة الأولى وهي تعمل بكامل طاقتها تحت إشراف القوات المسلحة المصرية.

وينغ لونغ 1 هي مركبة جوية بدون طيار على ارتفاع متوسط ​​التحمل، وتعد وينغ لونغ 2 نسخة مكبرة من وينغ لونغ 1 بجسم أطول وجناحين أوسع.

وينغ لونغ I-D هي نسخة مطورة من طائرة وينغ لونغ I الأصلية بدون طيار والتي تتميز بهيكل طائرة مركب بالكامل، وقامت الطائرة بدون طيار بأول رحلة لها في كانون الأول 2018، ولديها حمولة أكبر مقارنة بالإصدار السابق من وينغ لونغ 1 والتي يمكن أن تصل إلى 200 كيلوغرام.

طائرات وينغ لونغ المسيرة

يبلغ طول وينغ لونغ 9.34 متر، ويبلغ طول جناحيها 14 متر، ويمكنها الطيران لمدة تصل إلى 35 ساعة بمدى أقصى يصل إلى 4000 كيلومتر، كما يمكن تسليح الطائرة بدون طيار بما يصل إلى 12 صاروخ، وتشتمل مجموعة المستشعرات للطائرة الجديدة بدون طيار على كاميرا بصرية كهربائية عالية الدقة ورادار بفتحة اصطناعية لأداء مهام الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع.

المصدر: Army Recognition