مؤسس الإيثيريوم يهاجم "أشرار العملات الرقمية"

العملات الرقمية

بعد الحكم على بانكمان فريد.. مؤسس الإيثيريوم يهاجم "أشرار العملات الرقمية"

29 آذار 2024

استحضر مؤسس الإيثيريوم، فيتاليك بوتيرين، كايل ديفيز من شركة Three Arrows Capital بطريقة غير متوقعة.

فقد أشعل المؤسس المشارك لـ الإيثيريوم، فيتاليك بوتيرين، عاصفة نارية في عالم العملات الرقمية من خلال منشوره الأخير على وسائل التواصل الاجتماعي، مستهدفا من يسميهم "أشرار العملات الرقمية".

وفي خطوة غير متوقعة، خص بوتيرين بالذكر شخصيات مثل مارك كاربيليس وكايل ديفيز، ووصفهم بأنهم رمز للجانب المظلم من الصناعة.

في منشوره، أشار بوتيرين إلى مارك كاربيليس وكايل ديفيز، باعتبارهما "أشرار العملات الرقمية" المشهورين.

ومن المعروف أن الشركة الأولى قامت بشراء بورصة Mt.Gox سيئة السمعة في عام 2011، وأفلست في عام 2014، وفي عام 2015، ألقت الشرطة اليابانية القبض على كاربيليس. ونتيجة لذلك، بقي قيد التحقيق طوال السنوات الأربع التالية.

وشارك ديفيز في تأسيس صندوق تحوط العملات الرقمية Three Arrows Capital (3AC)، الذي انهار في عام 2022 بعد فشله في الوفاء بالتزاماته التي تبلغ مليارات الدولارات.

ويعتقد بوتيرين أنه في حين أن كاربيليس يستحق فرصة للمسامحة بسبب أنشطته الحالية، فإن ديفيز لا يستحقها.

وتوضح لقطات الشاشة المرفقة بالمنشور من قبل مؤسس الإيثيريوم ما لا يعجبه - وهي حقيقة أن ديفيز، بعد خسارة المليارات وتدمير حياة الكثير من الناس، يستمر في نشر صفقات العملات الرقمية الخاصة به والانخراط عموما في عمليات رخيصة لجذب الانتباه إلى أنشطته.

ويأتي هذا في أعقاب سجن شخصية بارزة أخرى في مجال العملات الرقمية، سام بانكمان فريد، مؤسس منصة FTX، الذي حُكم عليه بالسجن لمدة 25 عاما.

وواجهت FTX، التي كانت في يوم من الأيام عملاقا في مجال تداول العملات الرقمية، الإفلاس بعد الكشف عن عدم الاستقرار المالي وعمليات سحب المستثمرين اللاحقة.

المصدر | U.today