شاهد بالفيديو نتائج وأهداف مباريات أمس الثلاثاء في كأس أمم إفريقيا

رياضة

شاهد بالفيديو نتائج وأهداف مباريات أمس الثلاثاء في كأس أمم إفريقيا

26 كانون الثاني 2022

أقيمت أمس مباراتان في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا فى الأراضي الكاميرونية وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

وجمعت المباراتان بين منتخبي السنغال ضد الرأس الأخضر والمغرب ضد مالاوي .

وشهد يوم أمس تسجيل 5 أهداف متفوقا على أول يومين في هذا الدور اللذين شهدا 4 أهداف فقط، كما شهد أيضا حالتى طرد من نصيب لاعبي الرأس الأخضر أمام السنغال.


نتائج و ملخص وأهداف مباريات يوم الثلاثاء 25 / 1 /2022 في كأس أمم أفريقيا :

السنغال × الرأس الأخضر

تأهل منتخب السنغال لدور ربع نهائي من كأس أمم أفريقيا 2021، بعد فوزه الصعب على نظيره منتخب الرأس الأخضر بثنائية نظيفة، على ملعب "كويكونج"، ضمن منافسات دور الـ 16 من البطولة الإفريقية .

وسجل ساديو ماني نجم نادي ليفربول الإنجليزي الهدف الأول فى الدقيقة 63 من تسديدة رائعة، واستبدل ماني فى الدقيقة 70 نظرا لعدم قدرته على استكمال اللقاء، متأثرا بالتدخل القوي من حارس الرأس الأخضر وأضاف أحمدو بامبا ديانج ثاني أهداف المنتخب السنغالي فى الدقيقة الثانية من الوقت بدلا من الضائع للمباراة.

وينتظر منتخب السنغال الفائز من لقاء مالي وغينيا الاستوائية فى دور ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية.

المغرب × مالاوي

وتأهل منتخب المغرب للدور ربع النهائي من منافسات "كان 2021" بعدما قلب الطاولة على نظيره مالاوي بتحويل تأخره بهدف إلى فوز مثير بنتيجة 2-1، فى المباراة التي أقيمت على ملعب "أحمدو أهيدجو" في ياوندي .

أحرز جابادينهو مهانجو هدف التقدم لصالح منتخب مالاوي عن طريق تسديدة صاروخية رائعة من مسافة بعيدة لا تصد ولا ترد سكنت شباك الحارس ياسين بونو فى الدقيقة السابعة من بداية المباراة، ونجح يوسف النصيري في تسجيل هدف التعادل لصالح منتخب المغرب في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول عن طريق رأسية رائعة.

وسجل أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان، الهدف الثاني لمنتخب المغرب بالدقيقة 70 من زمن المباراة عن طريق ركلة حرة مباشرة سددها بشكل رائع في الشباك.

وينتظر منتخب المغرب في ربع النهائي الفائز من مواجهة مصر مع كوت ديفوار المقرر لها السادسة مساء اليوم الأربعاء في دور الـ16 من بطولة أمم أفريقيا .

النهضة نيوز _ بيروت