الرصد العسكري

مجموعة كلاشينكوف تحسن بندقية هجومية من طراز AK-12 بناءً على الخبرة القتالية في أوكرانيا

29 تموز 2022

نقلت وكال "تاس" الروسية عن الرئيس التنفيذي لمجموعة كلاشينكوف، فلاديمير ليبين، قوله في مقابلة مع مجلة كلاشينكوف: إن مجموعة كلاشينكوف طورت البندقية الهجومية AK-12 بناءً على الخبرة المكتسبة في العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وتجربة استخدام بندقية AK-12 في القتال الحقيقي هي قضية منفصلة، ففي آذار (مارس) 2022، عقدت إدارة الصواريخ والمدفعية الرئيسية، التابعة لوزارة الدفاع الروسية، مجموعة من الاجتماعات حول استخدام بنادق هجومية من طراز AK-12 في العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا. وقدم الاقتراحات بشأن التحسينات الإضافية للسلاح.

وقال ليبين: "أحد الاقتراحات المقدمة هي استبعاد وضع إطلاق طلقتين، بالإضافة إلى توفير إمكانية تثبيت عناصر تحكم على كلا الجانبين، قطعة للخد قابلة للتعديل".

وأضاف إن النموذج الأولي من طراز AK-12 الذي أدخلت عليه التحديثات عرض بالفعل على وزارة الدفاع الروسية.

تتميز البندقية الهجومية AK-12 مقاس 5.45 مم التي طورتها مجموعة كلاشينكوف بزيادة دقة إطلاق النار، ولديها العديد من قضبان الكتفية [Picatinny] لتركيب معدات إضافية، بما في ذلك المناظير والمقبض الأمامي ومصباح يدوي ومحدد ليزر.

وزودت بندقية AK-12 أيضاً بكابحة فوهة عالية الأداء مزودة بحربة ويمكن فصلها بسهولة. ويسمح تصميم كابحة الفوهة بتركيب أجهزة إطلاق بلا ضوضاء ولا تصدر لهباً.

وكالة تاس