الجيش التايواني يتأهب لغزو صيني بمناورات دفاعية

أخبار

الجيش التايواني يجري مناورات عسكرية تحاكي الدفاع عن الجزيرة ضد غزو صيني

9 آب 2022

أكد الجيش التايواني اليوم الثلاثاء، إجراء مناورات عسكرية بالذخيرة الحية تحاكي الدفاع عن الجزيرة ضد غزو صيني، في أعقاب المناورات التي تجريها الصين جوا وبحرا في محيط تايوان.

حيث أعلن لو ووي-جيي المتحدث باسم الجيش الثامن التايواني، بأن المناورات العسكرية بدأت في مقاطعة بينغتونغ في جنوب تايوان بعيد الساعة 00,40 بتوقيت غرينتش مع إطلاق صواريخ مضيئة وقصف مدفعي، وانتهت المناورات قرابة الساعة 01,30 ت غ.

وكان الجيش الصيني قد بدأ أكبر مناورات عسكرية يتم تنظيمها على الإطلاق في ست مناطق حول تايوان، من الخميس 4 آب/أغسطس إلى الأحد 7 آب/أغسطس، في أعقاب زيارة بيلوسي لتايوان، وتضمنت المناورات عمليات مشتركة تركز على الحصار والهجوم على أهداف بحرية وضرب أهداف أرضية والسيطرة على المجال الجوي.

وأمس الإثنين أعلن الجيش الصيني مواصلة تنفيذ مناورات عسكرية في المجالين البحري والجوي في محيط تايوان، مع التركيز على عمليات مشتركة لصد الغواصات والهجمات في البحر.

وقال وزير خارجية تايوان جوزيف وو اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحافي في تايبيه "استخدمت الصين المناورات وخططها العسكرية للإعداد لغزو تايوان"، مضيفا أن "نية الصين الحقيقية هي تغيير الوضع القائم في مضيق تايوان والمنطقة بأكملها".

وأضاف "أنها تجري تدريبات عسكرية واسعة النطاق وإطلاق صواريخ بالإضافة إلى هجمات إلكترونية وحملة تضليل وضغط اقتصادي من أجل إضعاف الروح المعنوية في تايوان".

وكان التصعيد الصيني قد جاء ردا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان في الثاني من الشهر الجاري، متجاهلة تحذيرات الصين ورفضها للزيارة.

المصدر: أ ف ب