أخبار

دونيتسك الشعبية: مستعدون للتصرفات العدائية من قبل أوكرانيا

26 كانون الثاني 2022

أعلن رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد بجنوب شرق أوكرانيا دينيس بوشيلين، استعداد بلاده للتصرفات العدائية من قبل أوكرانيا.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد قال بوشيلين في حوار تلفزيوني: "نعم، نحن مستعدون للتصرفات العدائية من قبل الجانب الأوكراني، نعم حقيقة أن لديهم الآن المزيد من الإمكانيات، الوضع يتحدث عن نفسه، أي أن لديهم الكثير من البيانات، والكثير من المعلومات حول القوات".

وأشار رئيس دونيتسك الشعبية إلى أن "الوضع يتطور بطريقة تجعلنا في حالة استعداد دائم".

وأضاف: "هذا صحيح: تم تنفيذ عدد من التدريبات، وعناصر التنسيق بين الإدارات ذات الصلة، والعمل المشترك بين خدمات الطوارئ، لأنه لا يمكن استبعاد أي شيء".

ويذكر أن جمهورية لوهانسك الشعبية المعلنة من جانب واحد شرق أوكرانيا قد كشفت في وقت سابق عن مركبات مدرعة لقوات الأمن الأوكرانية في منطقة سكنية في بلدة شاستيا، التي تسيطر عليها كييف، بالقرب من خط التماس في دونباس.

فيما أكدت روسيا بأنها لن تتسامح مع قيام كييف والدول الغربية بأي استفزازات في دونباس، مع ورود أنباء عن تحركات عسكرية أوكرانية بالقرب من خط التماس في دونباس.

في الوقت الذي يتصاعد فيه التوتر شرق أوكرانيا رغم اتفاقية مينسك التي جرى توقيعها في العام 2015 في بيلاروسيا بين روسيا وأوكرانيا وفرنسا وألمانيا والتي شملت وقف إطلاق النار في دونباس وبنودا لتسوية الأزمة الأوكرانية بشكل سلمي.

وتجدر الإشارة إلى أن الصراع في المنطقة الشرقية من دونباس بين كييف وجمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الانفصاليين مستمر منذ عام 2014 عندما أعلنت الجمهوريات استقلالها عن الحكومة المركزية بعد الانقلاب الذي حصل في ذات العام.

المصدر: روسيا اليوم