كمبيوتر عملاق جديد مزود بالذكاء الاصطناعي للمساعدة في تمهيد الطريق لـ ميتافيرس

منوعات

كمبيوتر عملاق جديد مزود بالذكاء الاصطناعي للمساعدة في تمهيد الطريق لـ ميتافيرس

26 كانون الثاني 2022

من المتوقع أن يساعد برنامج ميتا الجديد للذكاء الاصطناعي في تسريع عملية تدريب "النماذج التي تستخدم إشارات متعددة الوسائط لتحديد ما إذا كان الإجراء أو الصوت أو الصورة ضاراً أو جيداً".

كمبيوتر فائق الذكاء في العالم

أعيدت تسمية فيسبوك مؤخراً، والمعروف رسمياً الآن باسم ميتا، وقد روج له كمبيوتر مجموعة الذكاء الاصطناعي، والذي تم تخصيصه ليصبح أسرع كمبيوتر فائق الذكاء الاصطناعي في العالم بمجرد بنائه بالكامل في وقت لاحق من هذا العام.

ووفقاً لبيان صحفي صادر عن شركة ميتا، من المتوقع أن تساعد مجموعة الذكاء الاصطناعي باحثيها على "بناء نماذج أفضل للذكاء الاصطناعي"، مع توقع أن يمهد عمل الكمبيوتر العملاق الطريق لـ ميتافيرس، وهي "منصة الحوسبة الرئيسية التالية" حيث "ستلعب التطبيقات والمنتجات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي دوراً مهماً".

فوائد الذكاء الاصطناعي

وجاء في البيان: "من أجل إدراك فوائد الذكاء الاصطناعي المتقدم بالكامل، ستتطلب المجالات المختلفة، سواء كانت الرؤية والكلام واللغة، تدريب نماذج كبيرة ومعقدة بشكل متزايد، خاصة لحالات الاستخدام الحرجة مثل تحديد المحتوى الضار، في أوائل عام 2020، قررنا أن أفضل طريقة لتسريع التقدم كانت تصميم بنية أساسية جديدة للحوسبة، وهي مجموعة الذكاء الاصطناعي".

من المتوقع أن يساعد الكمبيوتر العملاق الجديد شركة ميتا على تسريع عملية تدريب "النماذج التي تستخدم إشارات متعددة الوسائط لتحديد ما إذا كان الإجراء أو الصوت أو الصورة ضاراً أو مفيداً".

وقالت الشركة: "بينما تنتقل مجموعة الذكاء الاصطناعي إلى مرحلتها التالية، فإننا نخطط لها لكي تنمو بشكل أكبر وأكثر قوة، حيث نبدأ في إرساء الأساس لخط ميتافيرس".

المصدر: سبوتنيك إنترناشونال