مدربة هولندية تكشف عن اغتصابها

رياضة

المدربة الهولندية لمنتخب سيدات إيرلندا فيرا باوف تكشف عن تعرضها للاغتصاب من قبل مسؤول رياضي بارز

2 تموز 2022

كشفت فيرا باوف المدربة الهولندية لمنتخب سيدات إيرلندا تعرضها للاغتصاب والاعتداء الجنسي من قبل ثلاثة رجال يعملون في كرة القدم الهولندية عندما كانت لاعبة شابة.

المدربة الهولندية فيرا باوف

وتعتبر باوف، البالغة من العمر 59 عاما، واحدة من رائدات كرة القدم النسائية في هولندا و منحت وساما فخريا من الاتحاد الهولندي في عام 2017

وكتبت المدربة الهولندية باوف في بيان نشر على "تويتر": "على مدى 35 عاما، أبقيت هذا سرا عن بقية العالم، وعن عائلتي، وعن زميلاتي ولاعباتي".

اغتصاب المدربة الهولندية فيرا باوف

وأضافت فيرا "حتى المقربين مني لا يعرفون عن هذا الاغتصاب الذي ارتكبه مسؤول مهم في كرة قدم عندما كنت لاعبة شابة. في وقت لاحق، كنت هدفا لهجومين آخرين من قبل رجلين آخرين. كان الثلاثة وقتها يعملون في كرة القدم الهولندية".


وتابعت فيرا باوف التي منحت وساما فخريا من الاتحاد الهولندي في عام 2017 "فقط أولئك الذين أثق بهم كانوا يعرفون قبل اليوم الاعتداء الجنسي المنهجي، وإساءة استخدام السلطة، والتنمر، والترهيب، والعزلة التي واجهتها كلاعبة ومدربة للمنتخب في كرة القدم الهولندية".

وأردفت باوف قائلة "على مدى السنوات القليلة الماضية، حاولت التأكد من أن يتم التحقيق في هذه القضية بطريقة عادلة ومنصفة من قبل سلطات كرة القدم الهولندية ولكن دون جدوى. فضل بعض الأشخاص عدم الإعلان عن هذا الاغتصاب والاعتداءات الجنسية بدلا من أن يقدموا لي الدعم الذي أحتاجه للحديث عن هذه القصة".


وأوضحت باوف التي أعلنت أنها تقدمت بشكوى إلى الشرطة الهولندية: "لم يعد بإمكاني التزام الصمت".

والجدير ذكره أن تصريحات باوف أدت إلى اعتذار من الاتحاد الهولندي للعبة الذي اعتبر أنه "من غير المقبول ألا تستفيد من بيئة عمل آمنة".