أخبار

وفد من فنلندا والسويد يزور تركيا لتبديد تحفظاتها حيال رغبتهما في الانضمام إلى حلف الناتو

25 أيار 2022

وصل وفد من السويد وفنلندا اليوم الأربعاء، إلى العاصمة التركية أنقرة، بهدف تبديد تحفظاتها بشأن رغبتهما في الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي الناتو.

حيث وصل وفد فنلندي وآخر سويدي إلى أنقرة لمناقشة مطالبها، وإزالة اعتراضاتها على انضمام البلدين إلى حلف الناتو الذي تتطلب العضوية به موافقة جميع أعضائه ومن بينهم تركيا.

حيث أشارت رئيسة وزراء السويد ماجدالينا أندرسون، إلى أن دبلوماسيّين من بلادها سيناقشون المطالب التركية خلال اجتماعاتهم في أنقرة، بهدف حل التحفظات التركية بشأن مساعي السويد وفنلندا للانضمام لعضوية حلف شمال الأطلسي.

وأوضحت المسؤولة السويدية بأن الوفدين سيتطرقان إلى قائمة المطالب التركية، ونقاشها مع تفنيد "عدد من الأمور التي لم تكن واضحة فيما يتعلق بالتغطية الإعلامية والتصريحات من مناطق أخرى".

وأضافت: "من الواضح أن الأمر يتعلق على سبيل المثال بالأماكن التي نرسل إليها مساعداتنا المالية وأننا نبيع أسلحة، لا نرسل أموالا لمنظمات إرهابية وبالطبع ولا أسلحة".

ويذكر بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أكد في وقت سابق على تمسك تركيا برفض انضمام فنلندا والسويد إلى حلف الناتو، في الوقت الذي تتهم فيه أنقرة كلا من هلسنكي وستوكهولم بالتساهل مع المتمردين الأتراك الأكراد المنضوين في حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه تنظيما إرهابيا.

المصدر: وكالات