مع تألق سعر ADA باللون الأخضر.. عملة كاردانو تقفز إلى 500 مليون دولار

العملات الرقمية

مع تألق سعر ADA باللون الأخضر.. عملة كاردانو تقفز إلى 500 مليون دولار

15 أيار 2024

ارتفعت القيمة السوقية لـ عملة كاردانو بمقدار نصف مليار دولار مع تحول سعر ADA إلى اللون الأخضر عند إصدار بيانات مؤشر أسعار المستهلك.

وشهدت عملة كاردانو (ADA)، وهي لاعب بارز في سوق العملات الرقمية، انتعاشا كبيرا اليوم، مما عزز قيمتها السوقية بأكثر من نصف مليار دولار.

وتأتي هذه الزيادة في أعقاب الاستجابة الإيجابية من الأسواق المالية، لا سيما في مجال العملات الرقمية، لأحدث إصدار لبيانات مؤشر أسعار المستهلك (CPI).

ووفقا لبيانات CoinMarketCap، ارتفعت القيمة السوقية لكاردانو من 15.4 مليار دولار إلى 15.91 مليار دولار خلال جلسة التداول الحالية، مما عزز مكانتها باعتبارها عاشر أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية.

ويضع هذا الارتفاع كاردانو في المقدمة أمام شيبا إينو (SHIB) ولكن خلف الدوجكوين (DOGE)، التي تحتل حاليا المركز التاسع برأسمال سوقي يبلغ حوالي 22.12 مليار دولار.

والمحفز الرئيسي وراء هذا الارتفاع هو الارتفاع الملحوظ في سعر ADA، والذي نتج عن تقرير مؤشر أسعار المستهلك - بعد التراجع الملحوظ خلال الأيام الخمسة الماضية، شهد سعر ADA ارتفاعا سريعا، حيث ارتفع بنسبة 4.2٪ خلال جلسة تداول واحدة ليصل إلى 0.448 دولار.

وقد أدى تقرير مؤشر أسعار المستهلكين، الذي يشير إلى معدل تضخم أقل قليلا من المتوقع، إلى دفع المتداولين إلى تعزيز توقعاتهم بتخفيضات أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي في الأشهر المقبلة. وقد أدى هذا الشعور إلى زيادة الاتجاه الصعودي في أداء سوق كاردانو.

ويعكس ظهور ADA من جديد مرونة هذه العملة الرقمية الشهيرة وتألقها وسط حالة من عدم اليقين في السوق.

وبينما يراقب المتحمسون لكاردانو مسارها عن كثب، فإن الزيادة الملحوظة في القيمة السوقية تشير إلى تجدد الثقة في الإمكانات الاستثمارية لـ ADA.

المصدر | U.today