أخبار

مجموعة الدول السبع توافق على تقديم دعم مالي كبير بهدف مساعدة أوكرانيا اقتصاديا

24 أيار 2022

وافقت مجموعة الدول السبع، وهي منتدى سياسي حكومي يضم سبعة اقتصادات رائدة، على تقديم 19.8 مليار دولار من المساعدات الاقتصادية لأوكرانيا.

فقد حضر المنتدى وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية للولايات المتحدة وكندا واليابان وألمانيا وفرنسا، وعقدت إيطاليا والمملكة المتحدة، من مجموعة السبع، محادثات في ألمانيا لتمويل أوكرانيا في الوقت الذي تتعرض فيه لهجوم روسي وتعاني من نفاد السيولة.

ومن المتوقع أن تساعد المساعدة المالية الضخمة أوكرانيا على تمويل متطلباتها حيث أدى الصراع المستمر إلى انهيار التدفقات النقدية، حيث التزمت دول مجموعة السبع بتقديم دعم مالي إضافي لأوكرانيا إذا لزم الأمر.

ونقلت رويترز عن مجموعة السبع قولها في بيان: "في عام 2022، قمنا بتعبئة 19.8 مليار دولار من دعم الميزانية، بما في ذلك 9.5 مليار دولار من الالتزامات الأخيرة لمساعدة أوكرانيا على سد فجوة التمويل ومواصلة ضمان تقديم الخدمات الأساسية إلى الأوكرانيين، وعلاوة على ذلك، نرحب بالعمل الجاري عبر مجموعة الدول السبع والمؤسسات المالية الدولية بشأن المزيد من التمويل الكبير لأوكرانيا، ولا سيما اقتراح المفوضية الأوروبية بتقديم ما يصل إلى 9 مليارات يورو من المساعدات المالية الكلية الإضافية".

تأتي هذه المساعدة بالإضافة إلى مساعدة أمريكية جديدة بقيمة 40 مليار دولار لأوكرانيا مع مساعدة عسكرية قدرها 20 مليار دولار بما في ذلك تسليم أنظمة صواريخ باتريوت للدفاع الجوي وأسلحة مدفعية بعيدة المدى.

المصدر: Army Recognition