مواصفات طائرة فيكتور بدون طيار والتي سلمتها ألمانيا للجيش الأوكراني

الرصد العسكري

تسليم طائرات فيكتور بدون طيار الألمانية الصنع للقوات المسلحة الأوكرانية

21 حزيران 2022

سلمت ألمانيا طائرات فيكتور بدون طيار محلية الصنع إلى القوات المسلحة الأوكرانية و التي تم نشرها واستخدامها الآن في منطقة زابوريزيا. وذلك فقا لصورة تم نشرها على تيليغرام والمعلومات التي نُشرت في 18 حزيران 2022.

المساعدات الألمانية لأوكرانيا

تُظهر الصورة المنشورة على تيليغرام أيضاً أن ألمانيا ستسلم 60 من طائرات ألادين و 7 طائرات سونغبيرد للقوات المسلحة الأوكرانية، ومنذ بداية الحرب في أوكرانيا، أصبحت الطائرات بدون طيار الآن معدات أساسية للقوات المسلحة ويمكن استخدامها في مهام الاستطلاع أثناء استخدام نيران المدفعية، ولكنها نفذت أيضاً مهام قتالية كونها مسلحة بالصواريخ أو القذائف أو القنابل اليدوية.

مهام طائرةفيكتور بدون طيار 

فيكتور هي طائرة بدون طيار طورتها الشركة الألمانية كوانتوم سيستمز، وتم تصميم الطائرة بدون طيار للقيام بمجموعة واسعة من المهام بما في ذلك الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع، كما يمكنها القيام بمراقبة ساحة المعركة ودوريات الحدود والبحث والإنقاذ.

مواصفات طائرة فيكتور بدون طيار 

فيكتور هي طائرة بدون طيار تعمل بالطاقة الكهربائية VTOL، وتتمتع بميزة الإقلاع والهبوط العمودي مع ثلاثة دوارات مثبتة على الأجنحة وعلى الذيل، ومع انبعاثات ضوضاء منخفضة، يمكنها تنفيذ مهام استخباراتية دون أن يتم سماعها أو رصدها.

وبفضل محركها الكهربائي، يمكن لـ فيكتور أن تطير لمدة تصل إلى ثلاث ساعات باستخدام البطارية، وهي مزودة بأجهزة استشعار عالية القيمة مع بصريات قوية مع الحفاظ على الحجم والوزن عند الحد الأدنى، والنتيجة هي استقرار جيد مع متانة لا مثيل لها، وبفضل مفهومها المعياري، يمكن تجهيز القسم الأمامي من فيكتور بحمولات مختلفة بما في ذلك الكاميرا الرقمية ونظام تثبيت الصورة ونظام تتبع الكائنات.

فيكتور قادرة على الطيران بسرعة تصل إلى 72 كم في الساعة وقادرة على تحمل الرياح بسرعة قصوى تبلغ 12 متر في الثانية، ويبلغ طول جناحيها 2.8 متر ويمكن تشغيلها بمدى أقصى يبلغ 20 كم.

تحويل الطائرة بدون طيار فيكتور إلى نموذج ثلاثي المراوح 

كما يمكن أيضاً تحويل الطائرة بدون طيار فيكتور إلى نموذج ثلاثي المراوح في غضون دقائق قليلة عن طريق إزالة الأجنحة واستبدال الأقواس وقسم الذيل، وفي هذا الشكل، تكون الطائرة بدون طيار أخف بمقدار 1 كيلوغرام من النسخة الأصلية ويمكنها الطيران لمدة 35 دقيقة بسرعة قصوى تبلغ 54 كم في الساعة.


المصدر: Army Recognition