شكران مرتجى تستنكر حملات التنمر التي طالت المعجبة المنهارة في حفل حسام السيلاوي

فن ومشاهير

شكران مرتجى عن المعجبة السورية المنهارة في حفل حسام السيلاوي: موتة ما بدها عصة قبر

26 حزيران 2022

استغربت الفنانة شكران مرتجى من حملات التنمر، التي طالت الفتاة المراهقة التي انهارت بـ البكاء في كواليس حفل الفنان الأردني حسام السيلاوي، الذي أقيم أول أمس الجمعة في العاصمة السورية دمشق، وتصدت نجمة مسلسل " مذكرات عشيقة سابقة" للمتنمرين والساخرين من المعجبة، في منشور مطول، دونته عبر حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.

شكران مرتجى

استذكرت الممثلة الشهيرة في بداية منشورها، تفاصيل المراهقة التي عاشتها وأبناء جيلها والجيل اللاحق والسابق لعصر مواقع التواصل الاجتماعي والتسهيلات الموجودة فيه.

حيث كتبت:" وقت كنا مراهقين وصغار.. كنا نشتري مجلات ونقصقص صور فنانينا المفضلين ونحطهم عـ الخزانة وعـ الحيطان ونعملهم ألبوم صور.. طبعاً هديك الفترة هيك كان التعبير عن الإعجاب.. لأنه من سابع المستحيلات شوف فناني المفضل بـ الشارع أو بـ أي مكان.. خاصة إذا كان من مصر أو لبنان إلخ إلخ..".

وكشفت عن ردة فعل الأهل آنذاك على تصرفات أبناهم، معلقة:" كانوا أهالينا يضحكوا عـ ذوقنا وعـ طريقتنا بـ التعبير.. وبعد كم سنة صاروا فنانيا المفضلين هني المتربعين عـ الساحة وهني نجوم المرحلة والبعض منهم مازال لهلق".


وأبدت نجمة الدراما السورية استغرابها من كمِّ التنمر الذي طال المعجبة المراهقة المُنهارة في حفل حسام السيلاوي، مؤكدة عدم وجود أسباب تبرر السخرية منها أو من النجم الشاب، بـ اعتبارها أنه يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة، تخوله إحياء حفل غنائي ساهر.

وأشارت ممتعضة إلى اتخاذ البعض من صور الفتاة كـ مناشير للتداول والسخرية، داعية الجميع إلى تذكر ردات فعلهم عند خروج فنانهم المفضل أو إحدى أغنياته في برنامج " غداً نلتقي".

واستعانت شكران بـ اسم النجم الأمريكي مايكل جاكسون للإضاءة على كيفية سخط الأهالي من حب أبنائهم له في حقبة زمنية معينة، وكيفية تحوله فيما بعد لنجم عالمي ذو شهرة واسعة.

وأكدت بطلة مسلسل " خان الحرير" على أهمية بكاء الشابة المراهقة حباً لاخوفاً، قائلة:" تذكر مراهقتك وابتسم وبقلبك عن تقول نيالها لها البنت.. يامين يرجعني صغير وياخد مالك يا دني.. منيح عم تبكي لأنه شافت فنانها المفضل مو لأنه حدا عم يتحرش فيها.. ولا ممكن حدا بدو يقتلها ولا لأنه حدا عم يهددها.. بيكفي موتة ما بدها عصة قبر".

وطالبت شكران مرتجى المتابعين بعدم استكثار الفرح على الجيل الناشئ، الذي سلبت منه الحرب طفولته ومراهقته، وذلك قبل أن توجه نصيحة للفتاة المثار حولها الجدل بـ عدم الاستماع إلى انتقادات أحد، معلقة:" للبنوتة.. حبيبتي الله يبسطك وتضلك سعيدة.. لاتردي".


أعمال شكران مرتجى

وعلى الصعيد الفني، تنتظر الفنانة شكران مرتجى، عرض الموسم الثالث من مسلسل " حارة القبة"، الذي خاضت بطولته رفقة نخبة من نجوم الدراما السورية، نذكر منهم:" عباس النوري، خالد القيش، فراس إبراهيم، نادين تحسين بيك، رنا شميس، محمد حداقي".

وتنافست النجمة الشهيرة في سباق دراما رمضان الماضي من خلال عدة أعمال درامية، هي " حارة القبة 2"، و" الكندوش 2"، و" الفرسان الثلاثة"، و" ألم مستمر"، كما أنها حضرت أيضاً في بعض لوحات مسلسل " بقعة ضوء".

النهضة نيوز