ميقاتي يحدد فرص إنقاذ لبنان بعد تكليفه تشكيل الحكومة الجديدة

أخبار لبنان

ميقاتي بعد تكليفه تشكيل الحكومة: قادرون على انتشال لبنان من أزماته ومسؤولية الإنقاذ جماعية

23 حزيران 2022

أكد رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي، بعد تكليفه تشكيل الحكومة الجديدة، القدرة على انتشال لبنان من أزماته، وبأن عدم الاتفاق مع صندوق النقد الدولي يعني بأن فرص الإنقاذ لن تكون موجودة.

حيث قال الرئيس ميقاتي بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا: "قادرون على انتشال البلد من أزماته والمهم أن نضع خلافاتنا جانبا".

وأضاف ميقاتي: "اليوم أكرر القول أنه من دون الاتفاق مع صندوق النقد لن تكون فرص الإنقاذ التي نريدها موجودة"، مشيرا إلى أن مسؤولية الإنقاذ مسؤولية جماعية وليست مسؤولية فرد.

وخاطب ميقاتي اللبنانيين بالقول: "ثقتي كبيرة بكم رغم كل ما مر على هذا الوطن، وبتعاوننا جميعا نصنع من الضعف قوة، ولا خلاص لوطننا إلا بتكاتفنا، لن نترك لبنان ينهار، أمامنا عمل كثير ولا وقت نضيعه".

وكان الرئيس ميشال عون، قد استدعى الرئيس نجيب ميقاتي لتكليفه تشكيل الحكومة، بعد نيله 54 صوتا في نهاية الاستشارات النيابية الملزمة.

وكانت الاستشارات النيابية الملزمة، قد أسفرت عن نيل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي 54 صوتاً، مقابل نيل السفير اللبناني السابق نواف سلام 25 صوتاً، ورئيس الحكومة السابق سعد الحريري صوتاً واحداً، والدكتورة روعة الحلاب صوتاً واحداً، ولا تسمية 46 صوتاً.