لأول مرة رائدة فضاء روسية عبر مركبة فضائية أمريكية إلى ناسا

منوعات

روسكوزموس : 1 أيلول موعد إطلاق مركبة الفضاء كرو دراغون التي تحمل الروسية آنا كيكينا

26 حزيران 2022

قالت وكالة الفضاء الحكومية الروسية روسكوزموس في بيان صحفي يوم السبت أن آنا كيكينا، المرأة الوحيدة في فريق رواد فضاء شركة روسكوزموس، قد تطير على متن مركبة الفضاء الأمريكية كرو دراغون لأول مرة خلال الرحلة المقرر إجراؤها في الأول من أيلول المقبل.

موعد إطلاق المركبة كرو دراغون

وقالت وكالة الفضاء الروسية على قناتها على تيليغرام: "من المقرر إطلاق مركبة الفضاء كرو دراغون التي تحمل مهمة كرو 5، والتي قد تشمل آنا كيكينا، في الأول من أيلول المقبل".

ووفقاً لوكالة الفضاء الروسية، ستغادر كيكينا إلى الولايات المتحدة يوم السبت للخضوع لمرحلة التدريب التالية لمركبة الفضاء الأمريكية.

الروسية آنا كيكينا إلى الولايات المتحدة الأمريكية 

وقالت وكالة روسكوزموس: "ستخضع آنا كيكينا للتدريب على بدلات الفضاء، بما في ذلك تعديلها وفقاً للمعايير الفردية، وستحضر محاضرات حول أحدث التغييرات في تشغيل بعض أنظمة مركبة الفضاء الأمريكية".

الرحلات الجويةالروسية الأمريكية المتقاطعة

وفي وقت سابق، وقع رئيس الوزراء الروسي أمراً يسمح لوكالة الفضاء الحكومية الروسية روسكوزموس، بالتفاوض مع وكالة الفضاء الأمريكية ناسا بشأن تنفيذ الرحلات الجوية المتقاطعة لرواد الفضاء الروس على متن مركبة فضائية أمريكية ورواد فضاء أمريكيين على متن مركبة الفضاء الروسية سويوز.

وقبل ذلك، قال الرئيس التنفيذي لشركة الفضاء الروسية، دميتري روغوزين، أن القرار بشأن الرحلات المتقاطعة إلى محطة الفضاء الدولية يمكن أن يتخذ في أوائل حزيران المقبل.

وفي شهر نيسان، قال المدير التنفيذي لوكالة روسكوزموس لبرامج الفضاء المأهولة سيرجي كريكاليوف أن مسودة اتفاقية الرحلات الجوية المتقاطعة إلى محطة الفضاء الدولية تمت الموافقة عليها من قبل غالبية الهيئات التنفيذية الفيدرالية.


المصدر: وكالة روسكوزموس