ذخيرة أسيغاي عيار 155 مع المصهرات وأنواع مختلفة من المقذوفات

الرصد العسكري

شركة Rheinmetall تبيع أحد عملاء الناتو ذخائر Assegai المدفعية بأكثر من مليون يورو

3 آب 2022

تقدم أحد عملاء الناتو في جنوب إفريقيا بطلب إلى شركة "راين ميتال دانل ميونيشن"[Rheinmetall Denel Munition] لتزويده بذخيرة مدفعية من عيار 155 ملم من خط إنتاج ذخائر "أسيغاي" [Assegai] التي جرت تجربتها واختبارها. وتتراوح قيمة العقد، الذي وقع عليه الطرفان في تموز (يوليو) المنصرم، بين حدين أعلى من مليون يورو. وسيتسلم العميل الذخيرة خلال العامين المقبلين.

ويشتمل الطلب الجديد على نظام ذخيرة أسيغاي Assegai من عيار 155 ملم الكامل، الذي يتضمن المُصهرات وأنواع مختلفة من المقذوفات مثل القذائف الشديدة الانفجار وعبوات دفع مدفعية الخاصة بأسيغاي Assegai.

ويمكن إطلاق ذخيرة المدفعية من نوع أسيغاي Assegai من أي نظام مدفعي متوافق مع نظام ستاتاغ STANAG الخاص بحلف الناتو، بما في ذلك مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز "بي زد إتش 200" [PzH 2000].

وقال المدير الإداري في شركة "راين ميتال دانل ميونيشن" [Rheinmetall Denel Munition]، جان باتريك هيلمسن: "اشتهرنا في جميع أنحاء العالم بتكنولوجيا أسيغاي Assegai لإطلاق القذائف المدفعية غير المباشر وبعيد المدى، ويسعدنا أن نكون قادرين على الترحيب بدولة شريكة جديدة في عائلة أسيغاي Assegai".

وأضاف: "بصفتنا صانعي أنظمة مدفعية، نعمل باستمرار على تحسين تقنياتنا المتطورة حتى نتمكن من تزويد جنود عملائنا بأفضل الحلول الممكنة وأكثرها موثوقية".

ونجحت شركة راين ميتال Rheinmetall مرة أخرى في عام 2019 في تسجيل رقم قياسي جديد لأقصى مدى في جنوب إفريقيا مع عائلة قذائف أسيغاي Assegai ومنتجاتها الأخرى مثل توب تشارج Topcharge الجديد.

وبفضل النهج المتبع في نظام أسيغاي Assegai المدفعي - من المُصهرات إلى القذيفة إلى الشحنات الدافعة – بلغ مدى القذيفة نطاقات طويلة باستخدام أنظمة مدفعية مختلفة، إذ حقق مدفع من عيار 155 ملم، لم يصنعه حلف شمال الأطلسي، بطول عيار يبلغ 52 وغرفة شحن دافعة سعة 25 لتراً نطاقاً قياسياً يبلغ 76 كيلومتراً فقط.

وتعمل شركة شركة "راين ميتال دانل ميونيشن"[Rheinmetall Denel Munition] حالياً على تقنيات مدفعية مستقبلية أخرى. على سبيل المثال، تجري الشركة تحسينات على المحرك الصاروخي في مقذوفات أسيغاي Assegai التقليدية من عيار 155 ملم، إلى جانب تطوير جديد في الطريق من شأنه زيادة المدى الأقصى إلى أكثر من 155 كيلومتراً.

آرمي ركوغنيشن