البيتكوين BTC تتجاوز الـ 60 ألف دولار وسط إقبال المستثمرين

العملات الرقمية

البيتكوين BTC تتجاوز الـ 60 ألف دولار وسط إقبال المستثمرين

28 شباط 2024

تجاوز سعر البيتكوين مستوى الـ 60,000 دولار وسط تدفقات كبيرة شهدتها صناديق BTC المتداولة.

فقد بدأت صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين، الأسبوع بتدفقات بقيمة 520 مليون دولار يوم الاثنين وسجلت تدفقا كبيرا آخر بقيمة 577 مليون دولار، الثلاثاء.

وشهد صندوق BlackRock iShares لوحده تدفقا بقيمة 520 مليون دولار ، مما ساهم في ارتفاع سعر BTC إلى 60,000 دولار.

BlackRock تقود التدفق الكبير لصناديق البيتكوين المتداولة

شهدت صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة (ETF) تدفقا صافيا بقيمة 577 مليون دولار (أو صافي تدفق 10,167.5 BTC) في 27 شباط/فبراير، وفقا لبيانات BitMEX Research.

وجاء ذلك باعتباره ثالث أكبر تدفق، حيث سجلت جميع صناديق البيتكوين المتداولة التسعة أحجام تداول كبيرة.

وبالإضافة إلى ذلك، ارتفع تدفق GBTC من Grayscale مرة أخرى، الثلاثاء، بعد انخفاضه إلى 22.4 مليون دولار في اليوم السابق.

وشهد صندوق BlackRock iShares (IBIT) أكثر من 520 مليون دولار، محققا بذلك أكبر تدفق دخل إليه حتى الآن.

وشهد IBIT أيضا حجم تداول قياسي بقيمة 1.3 مليار دولار، وهو ما يتجاوز حجم التداول اليومي لمعظم الأسهم الأمريكية ذات رأس المال الكبير.

والجدير بالذكر، أنه بعد التدفق الأخير، بلغ صافي التدفق الداخلي لشركة BlackRock أكثر من 6.5 مليار دولار وقفزت ممتلكات الأصول إلى أكثر من 141,000 BTC.

وشهدت صناديق Fidelity Bitcoin ETF (FBTC) وArk 21Shares (ARKB) 126 مليون دولار و5.4 مليون دولار على التوالي.

كما شهدت Bitwise (BITB)، وVanEck (HODL)، وآخرون، تدفقات كبيرة من البيتكوين، مما يشير إلى معنويات صعودية قوية بين المستثمرين الأفراد والمؤسسات.

وتجدر الإشارة إلى أن GBTC شهدت تدفقا خارجيا بقيمة 125.6 مليون دولار، وهو ما يمثل زيادة عن التدفق الخارجي البالغ 22.4 مليون دولار، الاثنين.

وكشف إريك بالتشوناس، كبير محللي صناديق الاستثمار المتداولة في "بلومبيرغ"، إن حجم التداول اليومي لتسعة صناديق استثمار جديدة للبيتكوين باستثناء GBTC تجاوز 2 مليار دولار لليوم الثاني على التوالي.

سعر BTC يتجاوز 60,000 دولار

في ذات السياق، وصل مؤشر "الخوف والجشع" للعملات الرقمية إلى أعلى قيمة له منذ 4 سنوات عند 82، اليوم، مع وجود معنويات السوق حاليا في منطقة "الجشع الشديد".

ووصل الـ FOMO "الخوف من تفويت فرصة الربح" إلى وول ستريت حيث شهد اهتمام المتداولين بـ BTC ارتفاعا كبيرا.

وارتفع سعر البيتكوين إلى 60 ألف دولار، أي أقل بقليل من أعلى مستوى له عند 68.6 ألف دولار والذي تم تسجيله قبل 27 شهرا. أدنى مستوى وارتفاع على مدار 24 ساعة هما 56,329 دولار و60,450 دولار على التوالي. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع حجم التداول بشكل طفيف خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما يشير إلى الاهتمام بين المتداولين.

المصدر | CoinGape