ميقاتي يشير إلى المظلومين في قضية تفجير المرفأ في ذكراه الثانية

أخبار لبنان

الرئيس ميقاتي في ذكرى انفجار مرفأ بيروت: لن تستقيم العدالة قبل معاقبة المجرمين وتبرئة المظلومين

4 آب 2022

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي،اليوم الخميس، في الذكرى السنوية الثانية لانفجار مرفأ بيروت، بأن العدالة لن تستقيم إلا بمعاقبة المجرمين وتبرئة المظلومين.

وقد قال ميقاتي في منشور عبر حسابه في تويتر: "يوم حزين لن ينجلي سواده قبل معرفة الحقيقة الكاملة لترقد أرواح الضحايا بسلام وتتبلسم قلوب ذويهم".

وأضاف: "لن يستقيم ميزان العدالة من دون معاقبة المجرمين وتبرئة المظلومين، ولا قيامة للبنان من دون العدالة الناجزة، مهما طال الزمن".

ويذكر أن انفجار مرفأ بيروت وقع في 4 آب/ أغسطس 2020، جراء انفجار أطنان من نيترات الأمونيوم المخزنة في العنبر رقم 12، مما تسبب بسقوط مئات الضحايا وآلاف الجرحى، وحدوث أضرار كبيرة في المرفأ وتهشيم الواجهات الزجاجية للمباني والمنازل في معظم أحياء العاصمة اللبنانية بيروت.

ورغم آلام أهالي شهداء وجرحى المرفأ، بسبب تعثر الإجراءات القضائية في تحقيق العدالة نتيجة التجاذبات السياسية والاتهامات بالتسييس والاستنسابية التي طالت التحقيق في انفجار المرفأ، إلا أن ملف الموقوفين على ذمة التحقيق منذ عامين حتى الآن في قضية الانفجار، يدفعون ثمنا باهظا لتعطيل التحقيق نتيجة الإبقاء عليهم قابعين في السجون دون أي دليل على تورطهم في ظلم واضح.