دانة الطويرش بتصريحات صادمة عن الجنسية العراقية

فن ومشاهير

دانة الطويرش تصدم الجمهور: كنت أشعر بالخجل بسبب جنسيتي العراقية

18 آذار 2024

تحدثت الفاشينيستا دانة الطويرش للمرة الأولى عن شعورها تجاه أصولها العراقية، مؤكدة أنها تتمنى زيارة بلدها الأم.

دانة الطويرش: كنت أخجل لكوني عراقية

قالت نجمة وسائل التواصل الاجتماعي، دانة الطويرش خلال استضافتها في برنامج "شطرنج" أنها تأمل أن تأتيها الفرصة لزيارة بلدها العراق، وأشارت إلى أنها عانت في مرحلة المراهقة من الخوف الشديد بسبب أصولها العراقية، كاشفة أنها كانت تخجل من الاعتراف بأصولها بعد فترة الغزو العراقي لدولة الكويت.

حيث قالت: "كنت أشعر بالخجل بشأن أصولي العراقية، خاصة في مرحلة الثانوية حيث كنت صغيرة بعمر 15 و16 ، حقاً كنت أشعر بالإحراج بسبب العديد من الأشياء التي حصلت، خاصة بعد الغزو".

وتابعت: "لم يكن لدي الوعي الكافي للقول بأني عراقية كويتية، خاصة وأن إخواني لوالدتي كويتيين".

دانة الطويرش تتمنى زيارة العراق

وأوضحت مدونة الموضة الشهيرة أنها ترغب وتتمنى حالياً زيارة بلدها الأم، وأنها تأمل أن تأتيها الفرصة للسفر إلى العراق، قائلة: "أنا أتشرف بزيارة العراق، هذا البلد الذي أحمل جنسيته وأتمنى أن تأتيني الفرصة لزيارة هذا البلد".

دانة الطويرش تتحدث عن انتمائها لدولة الكويت

وأفادت مشهورة السوشيال ميديا أن انتمائها لدولة الكويت كبير جداً لدرجة أنها لم ولن تعرف بلداً غيره، إذ قالت: "أنا ابنة الكويت وأصدق هذا الأمر، لأني لم ولن أعرف بلداً غيره، ولا أشعر أنني قد أعمل في بلد آخر".

تداولت العديد من الحسابات المهتمة بأخبار المشاهير تصريحات دانة الطويرش، حيث انقسمت آراء المتابعين بين ناقد ومبرر وموضح.

ومن تعليقاتهم: "ليتها ما فضفضت راح تنفهم غلط الله يعينها"، و" طبيعي كانت تستحي تقول عراقية الفترة اللي طافت، لان اللي غدر فينا عراقي"، و"العراقيين بسرعه غلطوا عليها هي تقصد أن بسبب الغزو و اللي صار كانت خايفة ايام المراهقة".

وتابعت: " هي حقها تحكي هيك، أكيد مو انتقاص من العراق ولا الجنسية العراقية بس لان جانت أكو حرب مع البلد العايشة بيه، فممكن كانت تتعرض لتجريح من زملائها وممكن احد بيهم توفى احد من اهله بهي الحرب، موقفها مو سهل خلو نفسكم بمكانها والا ماكو عاقل ما يفتخر بعراقيته".

النهضة نيوز