شركة مايكروستراتيجي تعلن عن عملية شراء كبيرة لـ البيتكوين (BTC)

العملات الرقمية

شركة مايكروستراتيجي تعلن عن عملية شراء كبيرة لـ البيتكوين (BTC)

26 شباط 2024

دعمت مايكروستراتيجي محفظتها الخاصة بالبيتكوين بعملية شراء بقيمة 155 مليون دولار.

فقد حققت شركة مايكروستراتيجي، خطوة كبيرة في سوق العملات الرقمية من خلال الحصول على 3,000 BTC إضافية مقابل 155 مليون دولار تقريبا، بمتوسط ​​سعر 51,813 دولار.

عملية الشراء الأخيرة هذه، التي تم إجراؤها في الفترة ما بين 15 شباط/فبراير و25 شباط/فبراير 2024، ترفع إجمالي ممتلكات الشركة إلى 19,3000 BTC، تم الحصول عليها بإجمالي يبلغ حوالي 6.09 مليار دولار، بمتوسط ​​سعر 31544 دولار لكل واحد BTC.

وتُظهر عملية الشراء الأخيرة التزام مايكروستراتيجي المستمر تجاه البيتكوين كعنصر أساسي في استراتيجيتها الاستثمارية.

كما تُظهر هذه الخطوة إيمان الشركة بالقيمة طويلة المدى للبيتكوين وقدرتها على العمل كتحوط ضد التضخم وانخفاض قيمة العملة الورقية.

التمويل والاستثمار الاستراتيجي

يتضمن نهج مايكروستراتيجي لزيادة مقتنياتها من البيتكوين الاستخدام الاستراتيجي للعائدات الناتجة عن إصدار وبيع أسهمها العادية من الفئة A، إلى جانب الاحتياطيات النقدية الزائدة.

ونجحت الشركة في جمع ما يقرب من 750 مليون دولار من خلال اتفاقية مبيعات مع وكلاء مبيعات بارزين، بما في ذلك Cowen and Company, LLC وCanaccord Genuity LLC وBTIG, LLC.

كما سمحت مبادرة زيادة رأس المال لشركة مايكروستراتيجي ليس فقط بتوسيع محفظة البيتكوين الخاصة بها ولكن أيضا بتعزيز ميزانيتها العمومية.

دعم مايكل سايلور الثابت للبيتكوين

تماشيا مع استراتيجية الشركة القوية في الاستحواذ على البيتكوين، أعرب مايكل سايلور، المحرك وراء استثمارات مايكروستراتيجي في العملة الرقمية، مؤخرا عن نيته مواصلة شراء البيتكوين "إلى الأبد".

وعلى الرغم من مواجهة الانتقادات والتشكيك، لا سيما في ضوء الخسائر المالية السابقة المنسوبة إلى استثمارات الشركة في البيتكوين، لا يزال سايلور مؤيدا قويا للعملة الرقمية.

ويشار إلى أن ثقته تعززت من خلال نمو صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين والقبول الأوسع للعملة الرقمية كفئة أصول مشروعة.

المصدر | U.today