ما تأثير معاملات شركة Tranglo على عملة الريبل (XRP)؟

العملات الرقمية

ما تأثير معاملات شركة Tranglo على عملة الريبل (XRP)؟

17 نيسان 2024

سلّط تشاد ستينغرابر، وهو شخصية بارزة في مجتمع XRP، الضوء على اعتماد شركة Tranglo لـ عملة XRP للمعاملات في الوقت الفعلي من خلال حل مدفوعات الريبل.

وتهدف هذه الخطوة الإستراتيجية من قبل Tranglo إلى إحداث ثورة في المدفوعات عبر الحدود من خلال الاستفادة من خدمة السيولة عند الطلب (ODL) من الريبل، التي تستخدم عملة XRP كعملة جسر.

شركة Tranglo تستخدم عملة XRP لجميع التحويلات

تتضمن عملية الدفع في Tranglo، كما كشف عنها ستينغرابر، إجراء دقيقا من خمس خطوات. في البداية، يطلب أصحاب تراخيص التحويلات تمويلا مسبقا جماعيا عبر RippleNet في Tranglo. ويتبع ذلك سحب المبلغ المطلوب بعملة XRP من محفظة الريبل الرقمية.

وبعد ذلك، يتم استبدال XRP بالعملة الورقية في حساب Tranglo Exchange. بعد ذلك، يتم إضافة رصيد إلى محفظة المرخص له وفقا لذلك لسداد التحويلات.

ويعود اعتماد خدمة (ODL) من الريبل من قبل Tranglo إلى آذار/مارس 2022. وقد سبقه نشر تجريبي ناجح في أيلول/سبتمبر 2021.

خلال المرحلة التجريبية، التي عالجت 250.000 معاملة يبلغ مجموعها 48 مليون دولار خلال المائة يوم الأولى، زادت كفاءة وقابلية التوسع في خدمة (ODL). وقد تم عرض الحل بشكل واضح.

ومنذ الشراكة مع الريبل، شهدت Tranglo نموا هائلا في أحجام المعاملات. علاوة على ذلك، قامت المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمعالجة مبلغ كبير بقيمة 970 مليون دولار في عام 2022 من خلال (ODL) الخاصة بشركة الريبل.

ويمثل هذا زيادة ملحوظة بنسبة 1,729% عن المستويات السابقة. بالإضافة إلى ذلك، تؤكد هذه الزيادة على الاعتماد المتزايد لـ الريبل وعملة XRP.

هل يؤثر ذلك على سعر XRP؟

على الرغم من الحجم الكبير للمعاملات التي سهلتها Tranglo من خلال خدمة (ODL) الخاصة بشركة الريبل، إلا أن الأسئلة لا تزال قائمة بشأن التأثير المحتمل على سعر XRP. تناول ستينغرابر هذه التساؤلات وشدد على أن المعاملات تتم في المقام الأول خارج منصة (OTC) وليس على منصات العملات الرقمبة العامة.

وأشار إلى أن "السبب وراء عدم تأثر سعر XRP بالشراكات الحالية يعود إلى أن جميع استخدامات XRP على مستوى العالم اليوم هي في الأساس تداول خارج البورصة ولا تتم على منصات العملات الرقمية العامة".

بالإضافة إلى ذلك، افترض ستينغرابر أن الارتفاع الكبير في سعر XRP سينبع من الاستنزاف الكامل للعرض العام، مدفوعا بزيادة الطلب من الشركات التي تعتمد على XRP في المعاملات.

وأشار إلى أن "خلاصة القول هي أن الأسعار الفلكية ستأتي من الاستنزاف الكامل للإمدادات العامة".

المصدر | CoinGape