قائد إيراني كبير بين ضحايا الهجوم الإسرائيلي على قنصلية إيران بدمشق

أخبار

اغتيال قائد فيلق القدس في سورية ولبنان في عدوان إسرائيلي على دمشق

1 نيسان 2024

استشهد قائد فيلق القدس في سورية ولبنان العميد محمد رضا زاهدي اليوم الإثنين، في العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية الملاصق لسفارتها في حي المزة بدمشق.


اعتداء إسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق

حيث أكدت مصادر إيرانية استشهاد قائد قوات فيلق القدس في لبنان وسوريا، العميد محمد رضا زاهدي، في العدوان الإسرائيلي على دمشق.

استشهاد عدد من المستشارين العسكريين الإيرانيين

وأعلن السفير الإيراني في دمشق حسين أكبري بأن نحو 5 إلى 7 أشخاص استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي، مؤكدا وجود ضحايا من المستشارين العسكريين الإيرانيين كانوا في ضيافة السفارة.

عدوان إسرائيلي على دمشق

وكان مصدر عسكري سوري، قد أعلن في وقت سابق، بأن العدو الإسرائيلي شن حوالي الساعة 00: 17 مساء اليوم، عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها.

وبين المصدر بأن العدوان أدى إلى تدمير البناء بكامله واستشهاد وإصابة كل من بداخله، وأن العمل جارٍ على انتشال جثامين الشهداء وإسعاف الجرحى وإزالة الأنقاض.

وزير الخارجية السوري يصل إلى مبنى القنصلية الإيرانية المستهدف في دمشق

وبعد وقوع الهجوم وصل وزير الخارجية السوري فيصل المقداد ومحافظ دمشق محمد طارق كريشاتي إلى مكان الاعتداء في مبنى القنصلية الإيرانية في حي المزة بالعاصمة دمشق.

كما أجرى وزير الخارجية السوري محادثة هاتفية من مقر سفارة طهران بدمشق، مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وأعرب خلالها عن إدانة سورية القوية للعدوان الإسرائيلي الفاشي الذي تعرض له مبنى القنصلية الإيرانية.

ومن جهته اعتبر السفير إلايراني في دمشق بأن الاعتداء يعكس حقيقة الكيان الذي لا يعترف بأي قوانين دولية ويقوم بكل شيء مناف للإنسانية، مضيفا: "نحن إلى جانب الشعب المقاوم ولا نخشى إجرام هذا الكيان."

الجيش الإسرائيلي يرفع الاستنفار خشية من رد على الاعتداء في دمشق

وفي المقابل أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن الجيش الإسرائيلي يرفع حالة الاستنفار في الشمال خشية من رد على الاستهداف في دمشق.

ويذكر أن العدو الإسرائيلي كان قد شن مساء أمس الأحد، عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا عددا من النقاط في محيط دمشق، وفق ما ذكره مصدر عسكري سوري، وقد أسفر العدوان عن إصابة مدنيين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية. 

المصدر: وكالات