مايا دياب بتصريحات صادمة حول المثلية الجنسية

فن ومشاهير

مايا دياب تتحدث عن المثلية الجنسية والمساكنة: موضوع مقدس

23 نيسان 2024

أكدت الفنانة مايا دياب مرة جديدة انفتاحها الكبير على القضايا المجتمعية الجدلية على غرار المثلية الجنسية والمساكنة، وذلك خلال استضافتها في "بودكاست يلا نحكي"، الذي تقدمه الإعلامية جمانة بو عيد على شاشة قناة LBCI.

مايا دياب: المثلية الجنسية موضوع مقدس

أشارت النجمة اللبنانية مايا دياب إلى اهتمامها الكبير وتقديرها الشديد لموضوع الشذوذ الجنسي، مؤكدة رفضها التام لكل المسيئين للشاذين جنسياً والمعارضين لهذه القضية، موضحة أن هذا الأمر يتجاوز مفهوم الحرية الشخصية وصولاً إلى الاعتراض على شؤون الله في خلقه.

إذ قالت: "موضوع المثلية الجنسية بالنسبة الي مقدس، وما حدا بيقدر يعطي رأيه بالبشر ولا بخلق الله، ولا أعترض على حكم الله، وهي مش حرية بل أكثر، هي الله خلقك هيك".

وشجبت الاشخاص الرافضين لحكمة الله وتقديره، قائلة: "الناس بتقول والدين بيتدخل، ياريت نحترم ونحب بعض ما بحق لأحد الحديث عن هذا الموضوع، ولما بحس شخص رافض الموضوع باعتبره جاهل".

مايا دياب تتحدث عن المساكنة في الوطن العربي

وبسؤالها عن تصريحاتها السابقة حول إقدامها على المساكنة، أوضحت مايا دياب أن زوجها السابق هو من تحدث عن الموضوع دون إلمام منه بتبعات الموضوع وتداعياته عليها، سواء في المقابلات الصحافية أو السوشيال ميديا.

وأوضحت: "بعتقد العالم العربي تخطى المساكنة، زوجي السابق اللي حكى عن الموضوع دون علم أنه رح يكلفني الحديث عنه بالمقابلات، لهيك لما صرت أنسأل عن الموضوع صرت قول أنه كنا عايشين مساكنة قبل الزواج صح، بس نحن كنا متزوجين، إذا كنتوا بتعتبروا الزواج أنه اتفاق اثنين تحت سلطة الله بالاتفاق يعتبر زواج".

وبعد مشاركة حساب قاضي المشاهير لتصريحات النجمة اللبنانية، انقسمت آراء المتابعين بين مشيد بجمال مايا دياب وناقد لآرائها باعتبارهم أنها مخالفة لتعاليم الدين المسيحي والعقيدة الإسلامية.

ومما ورد في التعليقات: " لما تكون فهمان الحرية غلط"، و"الإعلام اللبناني موجه للمثلية والمساكنة وكل ما هو ضد الشرعية الاسلامية وحتى المسحية رافضته حسبي الله"، و" ما بيصير مساكنة حرام اسما زنا.. قد ما غيرتوا المسميات الحرام بيضل حرام".

وأيضاً: "الموافقة بين الطرفين من شروط الزواج بس الاعلان وورقة الزواج رب العالمين امر فيهم بس ليضمن لك حقك بحال أنكرك، يعني الله عم يكرمك وأنتِ عم تنزلي من قيمتك، سبحان الله احيانا الانسان بكون عدو نفسه".

أغنية عروس لـ مايا دياب

الجدير بالذكر أن الفنانة مايا دياب تستعد حالياً لإطلاق أغنية حماسية جديدة بعنوان "عروس"، وذلك بالتعاون مع الشاعر منير بو عساف والملحن والموزع الموسيقي هادي شرارة.

النهضة نيوز