أهمية الإصدار الجديد من تويتر برؤية ماسك

منوعات

ماسك: الإصدار الجديد من تويتر سيمنح الحقيقة الانتشار والازدهار

4 كانون الأول 2022

صرح الملياردير وعملاق التقنية الأمريكي إيلون ماسك عن أن الإصدار الجديد لمنصة تويتر تحت قيادته، سيضع المزيد من الضغط على المنافسين من وسائل الإعلام الرسمية لتصبح أكثر صدقا وتسير على نفس خطاه، وذلك خلال تعليقه على جلسة "أسئلة وأجوبة" التي عقدها قبل يومين من الآن لمناقشة إصدار "ملفات تويتر" .

سلبيات الإدارة السابقة لتويتر

حيث كشفت الجلسة عن دور الإدارة السابقة لمنصة التواصل الاجتماعي العملاقة في قمع التقارير التي تعلقت بالملفات الموجودة على الحاسوب المحمول الخاص بهانتر بايدن قبل أسابيع من الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020 الماضي. 

الإصدار الجديد من تويتر والحقيقة

حيث قال الرئيس التنفيذي لكل من شركتي سبيس إكس وتيسلا أنه بوجود تويتر تحت إدارته، فإنه يجب أن يكون متوجها نحو الحقيقة الكاملة فقط، مضيفا:" إذا ما نجح هذا الإصدار الجديد من منصة تويتر، فستكون النتيجة النهائية هي لجوء الناس إليه للحصول على المعلومات الحقيقية وفهم ما يجري بحق ومعرفة المعلومات التي تستحق السرد".

الإصدار الجديد من تويتر ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى

وأوضح ماسك أن ذلك سيكسب منصة التواصل الاجتماعي الكثير من القراء والاهتمام في المستقبل، مشيرا إلى أن هذا سيضع الكثير من الضغط على المنافسين ووسائل الإعلام الرسمية السائدة ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، لأن يكونوا أكثر صدقا من ذي قبل، لأنه إذا ما لم يفعلوا ذلك سيستمرون في فقدان الجمهور لصالح تويتر مع مرور الوقت. 

الجدير بالذكر أنه وسط انتشار التقارير المتحدثة بأن المعلنين قد بدأوا بالانسحاب من منصة تويتر احتجاجا على سيطرة إيلون ماسك على المنصة، أكد ماسك أن تويتر سيصبح منصة ناجحة ويكتسب حصة أكبر من وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، وأنه سيجبر باقي المنصات الأخرى على التنحي والبقاء جانبا على حد وصفه، مضيفا:" هذا هو المكان الذي يمكن أن تكون فيه المنافسة شيئا جيدا بالفعل".

الإصدارالجديد من تويتر والصدق

كما وأضاف ماسك: " في وسائل الإعلام الرسمية السائدة، يكون سرد المعلومات متحكما به من خلال حفنة من رؤساء التحرير، بينما في تويتر يستطيع الناس الحصول على المعلومات غير المصفاة مع إمكانية قيامهم بنشر معلوماتهم الخاصة والتأكيد على أي نوع من المعلومات بأنفسهم أيضا".

أهمية الإصدار الجديد من تويتر

وأكمل ماسك قائلا:" تقرر صحيفة واشنطن جورنال ونيويورك تايمز وواشنطن بوست وعدد قليل من وسائل الإعلام الأخرى ماهية المعلومات التي يجب سردها، فحتى لو كان ما يقولونه صادقا تماما، إلا أن الاشخاص والقراء لا يحصلون على خيار في تحديد المعلومات التي يجب تغطيتها بالفعل، بينما يمكنهم القيام بذلك عبر تويتر، حيث يمكن أن يكون هذا الشيء أمرا مهما حقا للعالم لكن لا تغطيه المؤسسات الإخبارية الكبرى لسبب ما".

بالإضافة إلى ذلك، توقع ماسك أنه على الرغم من أن النظام الأساسي لن يكون مثاليا، وأنه يمكن أن تكون هناك بعض الأشياء التي لا يتفق معها الناس، إلا أن الجمهور بشكل عام سينجذب إلى تويتر، مضيفا:" ما يحدث هو عندما تكون هنا منافسة حقيقية، وتخرج شركة واحدة فقط عن النهج العام المتبع، فإنها ستسمح للحقيقة بالازدهار والانتشار".


The Epoch Times