أوكرانيا تحث كندا على زيادة الدعم العسكري وإسراعه

الرصد العسكري

أوكرانيا تطالب كندا بالإسراع بالدعم العسكري وزيادته

7 كانون الأول 2022

كشفت نائبة أوكرانية أن الحكومة الأوكرانية في كييف تعتمد الآن على الدعم العسكري المستمر للدول الحليفة مثل كندا بشكل كبير للغاية، معترفة بأن قدرة قواتها المسلحة غير كافية للفوز في الحرب المستمرة ضد روسيا وذلك بحسب ما جاء في منصة الرصد العسكري The Defense Post.

أوكرانيا تطالب بدعم عسكري كندي

حيث صرحت النائبة الأوكرانية إيفانا كليمبوش-تسينتسادزي قائلة أن بلادها تطلب منذ شهر مارس الماضي المزيد من الأسلحة من الحكومة الكندية دون جدوى، مضيفة :" نحن نعتمد بشكل كبير للغاية على دعمكم المستمر، وهذا يعني الحصول على المزيد والمزيد من الأسلحة ، كما أن جودة وكمية وسرعة إتمام عمليات التسليم هذه مهمة للغاية".

مخاطر البطء بتوريد السلاح إلى أوكرانيا

كما وحثت النائبة الأوكرانية الحكومة الكندية على الانضمام إلى الدول الأخرى في مساعدة أوكرانيا في شراء أو تصنيع أسلحة ، بما في ذلك الدبابات والعربات المدرعة وأنظمة الدفاع الصاروخي المختلفة، قائلة: "حان الوقت لاتخاذ قرار سياسي لمنح أوكرانيا طائرات مقاتلة. فكل قرار سياسي مؤجل يكلفنا الكثير من الأرواح، إنه يتسبب في نشوء مدن الأشباح، إنهم يتركون ورائهم مدنًا دمرت وسويت بالأرض بالكامل ". 

المساعدات العسكرية الكندية لأوكرانيا

وفقا لوزارة الدفاع الوطني الكندي ، فقدت كانت كندا قد تعهدت بالفعل بتقديم أكثر من مليار دولار كندي (750 مليون دولار) كمساعدات دفاعية لأوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية خلال شهر فبراير الماضي.

ففي الشهر الماضي ،أعلنت كندا عن حزمة عسكرية جديدة بقيمة مليار دولار كندي (750 مليون دولار) لصالح القوات المسلحة الأوكرانية، ما ضاعف التزامات موازنتها المخصصة للدعم العسكري والتي كان قد تم الإعلان عنها خلال أبريل من عام 2022 الجاري.

حيث كانت حزمة المساعدات العسكرية الأخيرة مخصصة لتوفير المعدات العسكرية و أجهزة المراقبة والاتصالات والوقود والإمدادات الطبية. كما و قدمت كندا كاميرات إضافية عالية الدقة للطائرات المسيرة "دون طيار" ومعدات وملابس شتوية لتعزيز قدرات القوات المسلحة الأوكرانية.

الدعم العسكري الكندي إلى أوكرانيا

وقد قالت وزيرة الدفاع الكندية أنيتا أناند عن حزمة المساعدات العسكرية الأخيرة: "إن ما قمنا بالإعلان عنه اليوم سيساعد أوكرانيا بشكل أكبر على تلبية احتياجاتها الملحة مع استمرارها في إحراز تقدم في استعادة أراضيها".

مضيفة: "إن المساهمات العسكرية الكندية ، بما في ذلك التدريب والمعدات والنقل كانت جزءا لا يتجزأ من هجوم أوكرانيا المضاد حتى الآن، وسنواصل الوقوف إلى جانب أوكرانيا على المديين القصير والطويل".

الجدير بالذكر أن قد قدمت القوات المسلحة الكندية تدريبات عسكرية لما يصل إلى 34000 أوكراني خلال الاشهر القليلة الماضية، وذلك وفقا لما كشفت عنه بعض المصادر في القوات المسلحة الكندية ووزارة الدفاع.


The Defense Post