3 أسباب وراء ارتفاع سعر عملة QNT بنسبة 50٪ خلال شهر سبتمبر

العملات الرقمية

3 أسباب وراء ارتفاع سعر عملة QNT بنسبة 50٪ خلال شهر سبتمبر

29 أيلول 2022

ارتفع سعر عملة QNT الخاصة بشركة Quant Network بنسبة 50٪ في سبتمبر/أيلول، حيث قفزت قيمتها من 87 دولار إلى حوالي 131 دولار.

ووفقاً لما أشارت إليه وكالة التحليلات Santiment، تحتل QNT المرتبة الثانية بين أكبر 100عملة رقمية من حيث الربحية للشهر.

بالإضافة إلى الزيادة المذهلة في سعر QNT، ارتفع حجم تداولها، حيث شهدت أكبر حجم تداول منذ سبتمبر/أيلول2021، وهناك نشاط مرتفع للغاية على عناوين QNT.

يقف وراء هذا الارتفاع في سعر على QNT عدد من الأسباب، إحداها متعلق بتفاصيل المشروع.

تقدم Santiment السبب الأول، حيث تشير إلى أن الحيتان التي تمتلك ما بين 100 و 1000 QNT زادت من مواقعها بنسبة 15.4 ٪ خلال الأشهر الخمسة الماضية.

بالنظر إلى القيمة السوقية الصغيرة نسبياً للمشروع، 1.5 مليار دولار، والسعر المرتفع جداً لـ QNT ، فإن مثل هذه النسبة من المشتريات يمكن أن تعطي دفعة ضرورية لسعر العملة.

احتكار اصدار CBDC

تشمل الأسباب الأخرى للطلب المتزايد على QNT تخصيص Quant بلوكتشين قابل للعمل مع CBDCs، والتي يُطلق عليها أيضاً "العملات الرقمية الحكومية".

نظراً لخبرة شبكة Quant Network، التي تمكنت بالفعل من العمل مع مؤسسة Digital Pound في عملات البنوك المركزية الرقمية لبنك إنكلترا، يمكن اعتبار الشركة محتكرة تقريباً في هذا القطاع.

في الوقت نفسه، هناك بالفعل مناقشات وأبحاث نشطة في أوروبا وأستراليا حول موضوع إنشاء عملات رقمية خاصة بهم، والتي من المحتمل أن توفر شركاء جدد لشبكة Quant Network.

متابعة | النهضة نيوز _ حسام محمّد