فرنسا تعتزم إرسال حزمة عسكرية جديدة لأوكرانيا

الرصد العسكري

فرنسا تؤكد تسليم أوكرانيا نظام دفاع جوي من طراز Crotale NG

21 تشرين الثاني 2022

أكد وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو مساء اليوم الاثنين، أن بلاده قد قامت بتسليم أوكرانيا بطاريتين من نظام الدفاع الجوي Crotale NG المخصص للإطاحة بالطائرات المقاتلة، مشيرا إلى أن قيام فرنسا بذلك يأتي في إطار الدعم الفرنسي للقوات المسلحة الأوكرانية ضد روسيا.

المساعدات العسكرية الفرنسية لأوكرانيا

وفي مقابلة مع صحيفة جورنال دو ديمانش الفرنسية، قال ليكورنو أن بطاريتي نظام الدفاع الجوي من طراز Crotale NG التي تم تسليمها لأوكرانيا، هي من الاثني عشر بطارية التي تمتلكها القوات الجوية الفرنسية في ترسانتها العسكرية الخاصة.

نظام الدفاع الجوي Crotale NG هو عبارة عن نظام دفاع جوي صاروخي قصير المدى ومتعدد المستشعرات ويستطيع العمل في مختلف الأحوال الجوية، تم تطويره من قبل شركة Thales لصناعات الدفاع الجوي، وقد تم دمج الأنظمة الفرعية الخاصة به في منصة واحدة، ما يجعل نظام Crotale NG مستقرا ومضغوطا يشتمل على الرادارات وأجهزة استشعار الأشعة تحت الحمراء، الأمر الذي يوفر أفضل رؤية ممكنة للأهداف الجوية.

نظام الدفاع الجوي Crotale NG

كما يتميز أحدث إصدار من نظام الدفاع الجوي Crotale NG بأنه يحتوي على كاميرا حرارية متقدمة، والتي تعمل على تصوير موثوق ودقيق خلال رحلة الإطلاق وحتى الاستهداف خلال فتري النهار والليل.

كما أن القدرة الاستيعابية للنظام هي 8 صواريخ برأس حربي يصل وزنه إلى 13 كيلوجرام، والذي ينطلق بسرعة قصوى تبلغ 3.5 و المدى الصاروخي يصل إلى 11 كيلومتر.

والجدير بالذكر أن نظام Crotale NG هذا يمكنه توفير تقييم للوضع الجوي والتهديدات المختلفة أيضا، بجانب قدرات اكتشاف نطاق ممتدة والقدرة على تحديد ما إذا كان الهدف معاديا أو صديقا، بالإضافة إلى كل من قدرة الاستحواذ الآلي والتتبع والعمل في مختلف الأحوال الجوية وتبادل المعلومات مع المنصة المشغلة له.


المصدر: Defence Blog