رصد طائرة مسيرة غامضة في سماء كوريا الشمالية

الرصد العسكري

رصد طائرة مسيرة متطورة استطلاعية غريبة في سماء كوريا الشمالية

8 كانون الأول 2022

تم رصد طائرة مسيرة "بدون طيار" غامضة بالقرب من حظيرة طائرات ضخمة بقاعدة جوية في كوريا الشمالية وفقا لما نشرته منصة الرصد العسكري المعروفة Defence Blog .

رصد طائرة مسيرة غريبة في سماء كوريا الشمالية

حيث كشفت صور الأقمار الصناعية الجديدة هذه المركبة الجوية المسيرة في قاعدة بانغيون الجوية في مدينة كوسونغ التابعة لمقاطعة بيونغان بوكتو بكوريا الشمالية، والتي حددها خبراء الطيران بأنها عبارة عن طائرة مسيرة متطورة متخصصة في مهام المراقبة الاستطلاع الجوي.

مواصفات الطائرة المسيرة الغريبة التي رصدت في كوريا الشمالية

فوفقا لبعض الخبراء، إن هذه الطائرة المسيرة الغامضة الظاهرة في صور الأقمار الصناعية تبدو مشابهة للغاية للنسخة الصينية من الطائرة المسيرة الحديثة MQ-9، على الرغم من أن جناحيها وتصميم البدن الخارجي الخاص بها يشبه طائرة CASC Rainbow CH-4 أيضا.

الطائرات المسيرة في كوريا الشمالية


في السابق ، لم يتم رصد أي طائرات مسيرة دون طيار بهذا الحجم و النوع في كوريا الشمالية على الإطلاق، الأمر الذي وصفه بعض المحللين أنه يبدو أن بيونغ يانغ تحاول أن تطغى بطائرتها المسيرة الجديدة على الطائرة التركية Bayraktar TB-2 و الطائرة الأمريكية American Reaper في ظل النجاحات الأخيرة التي حققتها في مجال الطائرات المسيرة عالميا، خاصة وأنها قد أثبتت فعالياتها في عدد من النزاعات العسكرية خلال السنوات القليلة الماضية.

Defence Blog