شركة آبل تفتتح متجر خدمة الصيانة الذاتية في أوروبا

منوعات

شركة آبل تفتتح متجر خدمة الصيانة الذاتية لمستخدمي أيفون وماك بوك في أوروبا

6 كانون الأول 2022

أعلنت شركة آبل الأمريكية أن متجر خدمة الصيانة الذاتية لأجهزة الأيفون وماك بوك قد أصبح مفتوحا الآن للعمل في مختلف الدول الأوروبية.

متجر آبل للصيانة الذاتية في أوروبا

وكانت شركة آبل قد أعلنت عن هذه الخدمة الجديدة بداية شهر نوفمبر الماضي، والذي أصبح يتيح الآن لأي شخص شراء مكونات شركة آبل الأصلية لإصلاح الأجهزة التالفة بشكل أساسي.

بينما توفر شركة Cupertino أدلة إرشادية عبر الإنترنت لمساعدة المستهلكين على كيفية الاستفادة من خدمة الصيانة الذاتية بشكل صحيح.

متجر خدمة الصيانة الذاتية من شركة آبل

الجدير بالذكر أنه على الرغم من كون متجر خدمة الصيانة الذاتية من شركة آبل قد بات الآن مفتوحا للجميع، إلا أن إصلاح الأجهزة الذكية مثل هاتف أيفون أو حاسوب ماك بوك ربما لا يكون أمرا سهلا للمستهلكين العاديين، وذلك لأنه بمجرد فك هذه الأجهزة لإجراء الإصلاحات اللازمة لها يعتبر عملية معقدة للغاية. 

الخدمات التي يقدمها متجر خدمة الصيانة الذاتية من شركة آبل

لكن بالنسبة لبعض المستخدمين الشجعان الذين لديهم الرغبة في استثمار القليل من الوقت والمال في تعلم كيفية القيام بذلك، فإن شركة آبل ستقوم ببيع الأدوات اللازمة لإجراء الإصلاحات الخاصة بالأجهزة التي تقوم بإنتاجها، بجانب توفيرها خدمة استئجار مجموعة أدوات الصيانة مقابل 49 دولار أمريكي فقط، وذلك في حال كان لديهم الرغبة في إجراء الإصلاحات لمرة واحدة فقط.

متجر خدمة الصيانة الذاتية من شركة آبل في أمريكا

افتتحت شركة آبل أول متجر يقدم خدمة الصيانة الذاتية للمرة الأولى لمستخدمي هواتف الأيفون في الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر أبريل الماضي، مع توفير الدعم وقطع الغيار الكاملة للهواتف الذكية من طراز أيفون 12 وأيفون 13 بالإضافة إلى الإصدار الثالث من هواتف أيفون SE، ثم باشرت الشركة في توسيع نطاق هذه الخدمة لتشمل مجموعة مختارة من طرازات حواسيب ماك بوك إير و ماك بوك برو خلال شهر أغسطس الماضي.

اعتبارا من اليوم، سيعمل متجر شركة آبل لتقديم خدمة الصيانة الذاتية في ثمانية دول أوروبية، بما في ذلك المملكة المتحدة وفرنسا وبلجيكا وألمانيا وإيطاليا وبولندا وإسبانيا والسويد.

Tech Crunch