الكرملين يحذر من عواقب خطيرة ومريبة لميزانية الدفاع الأمريكية

أخبار

الكرملين: ميزانية الدفاع الأمريكية لها طابع مواجهات غير مسبوق

7 كانون الأول 2022

أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، بأن ميزانية الدفاع الأميركية تتسم بطابع مواجهات غير مسبوق ولها عواقب خطيرة لزعزعة استقرار الوضع في القارة الأوروبية.

حيث علق بيسكوف في حديث للصحفيين على ميزانية الدفاع الأميركية قائلا: الوثيقة المعتمدة تتسم بالمواجهة الشديدة لبلدنا، وتتسم بطابع مواجهات غير مسبوق."

وأضاف المسؤول الروسي: "هي بالطبع محفوفة للأسف بعواقب خطيرة ومريبة للغاية في المستقبل لزيادة زعزعة استقرار الوضع في القارة الأوروبية"

وكانت لجنتا القوات المسلحة في مجلسي النواب والشيوخ الأميركيين قد أعلنت في بيان مشترك يوم أمس، موافقتهما على مشروع ميزانية الدفاع في البلاد للسنة المالية 2023 بقيمة 858 مليار دولار، ويتوقع أن يطرح للتصويت هذا الأسبوع قبل رفعه إلى الرئيس للتوقيع عليه.

ورصد مشروع ميزانية الدفاع 800 مليون دولار على الأقل لمساعدة أوكرانيا في مجال الأمن، إضافة إلى تخصيص 11.5 مليار دولار من أجل الردع الدفاعي في منطقة آسيا والمحيطين الهادئ والهندي، وتخصيص 6 مليارات دولار لمبادرة احتواء في أوروبا موجهة ضد روسيا.

كما تمت الموافقة على التمويل الكامل لبرنامج إنتاج القاذفات الإستراتيجية من الجيل السادس من طراز "B-21a"، القادرة على حمل أسلحة نووية. 

المصدر: وكالات