مايكروسوفت بصدد طرد آلاف الموظفين

منوعات

مايكروسوفت بصدد خفض أعداد الموظفين بـ نسبة 5٪ من قوة العمل

18 كانون الثاني 2023

كشفت محطة سكاي نيوز البريطانية أن شركة مايكروسوفت الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات بصدد خفض أعداد الموظفين العاملين في فروعها حول العالم خلال شهر كانون الثاني/يناير الجاري، بـ نسبة تصل إلى 5% من قوة العمل.

مايكروسوفت بصدد طرد آلاف الموظفين

وذكرت القناة أن هذه نسبة تقرب من 10 آلاف إلى 11 ألف وظيفة، وأشارت إلى أن عملاق تكنولوجيا المعلومات، قد يعلن عن خطته بشأن خفض أعداد العاملين في الأيام القليلة المقبلة، وأوضحت أن قرار مايكروسوفت ناتج عن تدهور البيئة الاقتصادية.

وحال صدق الخبر، ستلحق شركة مايكروسوفت بمن سبقها من الشركات الرئيسية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، التي لجأت إلى تخفيض نسبة العمالة على مدار الأشهر الاثنا عشر الماضية وسط التباطؤ الاقتصادي العالمي، وقالت مايكروسوفت في ردٍّ على طلب سكاي نيوز البريطانية توضيح حقيقة هذه الأنباء:" الشركة لا تعلق على تكهنات أو شائعات".

مايكروسوفت تتخلى عن موظفيها على غرار تويتر

وكان رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، قد ألغى آلاف الوظائف المشغولة في موقع تويتر بعد امتلاكه التطبيق أواخر عام 2022، وذلك في خطوة مشابهة، قامت بها عدة شركات كبرى على غرار " ميتا، أمازون، إتش بي".

مشروع مايكروسوفت في قطر

وجاءت هذه التسريبات بعد أشهر من إعلان عملاق تكنولوجيا المعلومات، مايكروسوفت عن مشروعه في قطر الرامي إلى تحويل البلاد إلى مركز رقمي للمنطقة والعالم من خلال إطلاق عملاق التكنولوجيا الأمريكي بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القطرية، أول منطقة لمركز البيانات السحابية في الدولة الخليجية.