ارتفاع حجم تداول عملة XRP بنسبة 156%

العملات الرقمية

وسط نزيف سوق العملات الرقمية.. ارتفاع حجم تداول عملة XRP بنسبة 156%

13 نيسان 2024

احتلت XRP المرتبة الثانية من حيث العملات الرقمية الأكثر تداولا في أكبر منصة للعملات الرقمية في كوريا الجنوبية، Upbit، بعد البيتكوين مباشرة.

وفي حين عانت السوق الأوسع من عمليات تصفية وعمليات بيع كبيرة، حققت XRP، سابع أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، زيادة كبيرة بنسبة 156% في حجم التداول.

ووفقا لبيانات CoinMarketCap، ارتفع حجم تداول XRP بنسبة 156% خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي التداولات إلى 3.08 مليار دولار.

وتراجعت العملات الرقمية مع اقتراب عطلة نهاية الأسبوع، مما يعكس معنويات العزوف عن المخاطرة في الأسواق التقليدية، حيث واجهت العملات الرقمية الأصغر خسائر أكبر بكثير نتيجة للذعر.

وأدى الركود إلى أكبر عملية استنزاف للرافعة المالية خلال الشهر، حيث تمت تصفية أكثر من 930 مليون دولار في مراكز تداول المشتقات المالية عبر جميع الأصول الرقمية، وفقا لإحصائيات CoinGlass. كان نحو 800 مليون دولار من تلك الرهانات تراهن على زيادات الأسعار، وقد فوجئت بالانهيار غير المتوقع في السوق.

وباعتبارها واحدة من أقدم العملات الرقمية وأبرزها، تواصل XRP جذب انتباه المتداولين والمستثمرين الذين يبحثون عن فرصة في سوق العملات الرقمية.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية، كانت XRP ثاني أكثر العملات تداولا في أكبر منصة للعملات الرقمية في كوريا الجنوبية، Upbit، بعد البيتكوين مباشرة.

ومع ذلك، فإن الارتفاع في حجم تداول XRP ربما كان مدفوعا بنشاط التداول المضارب، حيث سعى المتداولون للاستفادة من تحركات الأسعار على المدى القصير.

ويذكر أن الطبيعة المتقلبة لسوق العملات الرقمية توفر فرصا كبيرة لجني الأرباح والمضاربة، وقد يعكس ارتفاع حجم عملة XRP هذا النشاط التجاري المتزايد.

علاوة على ذلك، فإن التطورات الأخيرة في شبكة XRP Ledger، وأبرزها إطلاق وتحديث العملة المستقرة القادمة، يمكن أن تكون قد ساهمت في زيادة حجم تداول XRP.

وفي تطور إيجابي، أصبح اقتراح بروتوكول الإقراض الأصلي لـ XRP Ledger، والذي من شأنه أن يعزز قدرات التمويل اللامركزي، قيد المراجعة والتعليقات.

المصدر | U.today