ابتكار عربة أطفال ذاتية القيادة ترصد العوائق وتتفاداها

منوعات

ابتكار عربة أطفال تستخدم الذكاء الاصطناعي ترصد وتتفادى العوائق في الشارع

4 كانون الثاني 2023

ابتكرت شركة Glüxkind الكندية عربة أطفال آلية ذاتية القيادة، تسير أمام الوالدين أو بجوارهما بمفردها باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي ولا تحتاج لتوجيهها من قبل أحد منهما، وترصد العوائق والأخطار الموجودة بالشوارع وعلى الأرصفة وتتفاداها.

عرض عربة الأطفال في معرض لاس فيغاس

ووفقاً لصحيفة «الغارديان» البريطانية، سيتم عرض عربة الأطفال الذكية التي تدعى «إيلا» في المعرض التقني السنوي CES الذي يقام في لاس فيغاس في الفترة ما بين 5 و8 يناير (كانون الثاني) الجاري.

العربة صممها زوجين كنديين أصبحا أبوين، وحصلت على جائزة الابتكار في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية.

مواصفات العربة الذكية

ووفقاً لشركة Glüxkind أن العربة مليئة بأجهزة الاستشعار وتقنيات الذكاء الاصطناعي، التي تجعلها قادرة على المشي بمفردها "دون استخدام اليدين" وبدون توجيه من أي شخص، حين يرغب طفلك في أن تحمله بدلاً من أن تدفعه في العربة.

وتعمل مكابح العربة تلقائيا حين تكون في وضع ثابت، ويبلغ وزنها 13.6 كيلوغرام، ومزوّدة بمحركات آلية بالكامل، للآباء الذين لا يرغبون في دفع أطفالهم أعلى التلال، وتحوي أيضاً أجهزة استشعار للتحذير من العوائق.

ويتم ربط عربة الأطفال بتطبيق ذكي على الهاتف يمكنه تحديد موقعها في حالة فقدها.

ويمكن للعربة أن تقوم بمساعدة الطفل الرضيع على النوم باستخدام ميزة Rock - my - baby، والتي تتأرجح خلالها العربة بلطف للأمام والخلف.

بدء عمليات بيع العربة

تبلغ قيمة العربة 3300 دولار، وتتوقع شركة Glüxkind أن تبدأ عمليات بيع العربة في الولايات المتحدة وكندا في أبريل (نيسان) المقبل، وأن يتم توزيعها على مختلف أنحاء العالم العام القادم.

المصدر: صحيفة الغارديان