مشاهدة أجسام فضائية غريبة تحلق فوق محطات الطاقة النووية في الهند

منوعات

لغز الأجسام الطائرة المجهولة ينتشر عالميا .. صحيفة هندية تنشر تقارير عن أجسام فضائية تحلق فوق محطات الطاقة النووية في الهند

27 آذار 2024

كشف تقرير إخباري محلي في الهند أن كبار مسؤولي الشرطة في الهند قاموا بالتحقيق في موضوع مشاهدة أجسام طائرة مجهولة وغريبة فوق المحطات النووية في جميع أنحاء الهند خلال العام الماضي، خاصةً أن هذه الادعاءات موثقة بمقاطع فيديو مصورة.

وقال أحد الشهود، وهو مفتش شرطة، أنه "متأكد بنسبة 100%" من أن الجسم الذي صوره، مع "حركاته المتعرجة" عالية السرعة، لا يمكن أن يكون ناتجاً عن تكنولوجيا بشرية.

لغز الأجسام الطائرة المجهولة ينتشر عالمياً

تأتي قصة الأجسام الغامضة المثيرة للفضول بعد سنوات من الاهتمام المتزايد بهذه القضية في واشنطن، حيث تابع العاملون في البنتاغون والمحاربون القدامى العسكريون ومشرعو الكابيتول هيل توغلات الأجسام الطائرة المجهولة التي يعود تاريخها إلى الحرب الباردة.

ففي شهر شباط الماضي، كشف باحثو الأجسام الطائرة المجهولة عن قصة مميزة مفادها أن محققاً سابقاً في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" قد أطلع الكونغرس بشكل خاص على حادثة مذهلة وقعت عام 1964 حيث قام جسم غامض بتفجير صاروخ يحمل رأساً نووياً من السماء.

حوادث الأجسام الطائرة المجهولة في الهند

لكن التقارير عن حوادث 2023 هذه في الهند تؤكد أنها كانت أقل عدائية، وشملت جميع الحوادث ما يقارب من اثنتي عشرة مركبة تتجول بشكل غريب بالقرب من محطة كودانكولام النووية في الطرف الجنوبي من شبه القارة الهندية ومحطة مدراس للطاقة الذرية بالقرب من كالباكام على طول الساحل الشرقي للبلاد.

وقال مساعد مفتش الشرطة سيد عبد القادر، المعين في الجناح الفني لمكتب تيرونلفيلي التابع للشرطة، على بعد ساعة بالسيارة شمال محطة كودانكولام النووية، لخبير الأجسام الطائرة المجهولة صابر حسين، إنه قام بتصوير مقطعي فيديو لمركبات فضائية غير عادية.

مشاهدة أجسام فضائية غريبة تحلق فوق محطات الطاقة النووية في الهند

وقال قادر لصحيفة دي تي نيكست DT Next الهندية اليومية الناطقة باللغة الإنكليزية: "الطريقة التي وقف بها الجسم في السماء دون حراك، والطريقة التي قام بها بحركات متعرجة والسرعة التي اختفى بها، كانت كلها مختلفة".

وأكد قادر محادثاته مع حسين، وقال إنه شاهد بنفسه أجساماً غريبة بالقرب من بلدة كودانكولام على الساحل الجنوبي منذ عام 2020.

وقال للصحيفة: "بعد لقائي بمتعقب الأجسام الطائرة المجهولة صابر والمناقشة معه، أنا متأكد بنسبة تزيد عن 100% أن ما رأيته كان أجساماً طائرة مجهولة".

تداخلت مشاهدات قادر لعام 2023 في الجنوب مع أسابيع من المشاهدات في شهري تموز وآب على الساحل الشرقي على طول خط شاطئ نيلانكاراي-ماهاباليبورام، وهذه المنطقة، القريبة من مدينة تشيناي الصاخبة، هي موطن لمحطة مدراس للطاقة الذرية MAPS في كالباكام.

وقال حسين إن مشاهدات قادر المسجلة بالفيديو، "حدثت بعد 10 أيام فقط من التقاط صور لجسم غامض على شاطئ موتوكادو البحري بالقرب من تشيناي".

يذكر أنه وعلى الرغم من التقرير الرسمي الذي قدمه البنتاغون حول الأجسام الطائرة المجهولة إلى الكونغرس هذا العام، والذي حاول تبديد مزاعم المبلغين عن وجود برنامج سري وغير قانوني للحصول على الأجسام الطائرة المجهولة، إلا أن كبار أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي يواصلون متابعة سلطة الاستدعاء للتحقيق في هذه القضية.

المصدر: صحيفة DT Next