تناول اللوز يعزز حرق الدهون أثناء ممارسة الرياضة

علوم

تناول اللوز يوميا يساعد على زيادة حرق الدهون أثناء ممارسة الرياضة

26 شباط 2024

يتمتع الأشخاص الذين يتناولون اللوز باستمرار بقدر أقل من التعب والتوتر، وقوة أفضل للساقين، كما أنهم نادراً ما يشتكون من تلف العضلات.

ويقول العلماء إن اللوز يتمتع بالكثير من الفوائد الصحية بما في ذلك زيادة حرق الدهون.

أظهرت دراسة حديثة أن تناول خمس حبات من اللوز فقط يومياً يعزز حرق الدهون أثناء ممارسة الرياضة، ويمكن أن يكون اللوز هو الخيار المثالي لمحبي اللياقة البدنية لأن تناول كمية صغيرة منه يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي بشكل كبير بعد جلسة تمرين واحدة.  

تناول اللوز قبل ممارسة الرياضة يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي

أثبت باحثون من جامعة ولاية أبالاتشيان، كانابوليس، أنه بغض النظر عن الجنس، فإن المشاركين الذين تناولوا ما يعادل 57 غرام من اللوز يومياً كان لديهم دهون مفيدة أكثر في دمائهم مباشرة بعد التمرين المكثف، وخلصت الدراسة التي نشرتها مجلة Frontiers إلى أن تناول اللوز كل يوم يغير عملية التمثيل الغذائي لدى الأشخاص، ويخفف الالتهاب والإجهاد، مما يسمح للجسم بالتعافي بعد ممارسة الرياضة بشكل أسرع.

تمتع الأشخاص الذين تناولوا اللوز بقدر أقل من التعب والتوتر، وقوة أفضل للساق، وشعروا بأضرار أقل في العضلات مقارنة بالمجموعة الضابطة، حيث يؤثر جزيء الدهون المفيد، المعروف باسم 12، 13-ثنائي هيدروكسي، أو 12،13-ديهوم، بشكل إيجابي على عملية التمثيل الغذائي وتنظيم الطاقة أثناء تصنيعه من حمض اللينوليك بواسطة الأنسجة الدهنية البنية.

تناول اللوز يعزز حرق الدهون أثناء ممارسة الرياضة

وكان أولئك الذين تناولوا اللوز خلال الدراسة يتمتعون بنسبة 69% أكثر من جزيء الدهون، وهو نوع من الأوكسيليبين، في بلازما الدم مقارنة بالمجموعة الضابطة، وهذا يحفز التعافي الأيضي بشكل أسرع بعد التمرين.

وعلى عكس المجموعة الضابطة، كان لدى مجموعة آكلي اللوز أيضاً نسبة أقل بنسبة 40% من الأوكسيليبين الآخر السام بشكل معتدل والذي ثبت أنه يؤثر سلباً على الصحة وتعافي الجسم بعد التمرين، وقال الدكتور "ديفيد نيمان" مؤلف الدراسة والأستاذ ومدير مختبر الأداء البشري بجامعة ولاية أبالاتشي في مجمع أبحاث نورث كارولينا: "أثبتنا أن المتطوعين الذين تناولوا 57 غرام من اللوز يومياً لمدة شهر واحد لاحظوا أن جلسات التمرين في عطلة نهاية الأسبوع كانت أكثر فائدة بالنسبة لنسبة 12,13-ديهوم في دمائهم مباشرة بعد التمرين مقارنة بالمجموعة الضابطة.

فوائد اللوز

هذا ويحتوي اللوز على كميات عالية من البروتين وأنواع صحية من الدهون وفيتامين E والمعادن والألياف، ويحتوي قشر اللوز البني على مادة البوليفينول التي تنتهي في الأمعاء الغليظة وتساعد في السيطرة على الالتهاب والإجهاد التأكسدي. 

المصدر: مجلة Frontiers