سيف الدين سبيعي يكشف سبب مغادرته سورية وينتقد التيك توكر والبلوغر

فن ومشاهير

سيف الدين سبيعي يصف سلوم حداد بـ "الجوكر" وينتقد ظاهرة التيك توكر

29 شباط 2024

حل الفنان سيف الدين سبيعي ضيفاً على ((بودكاست Coffee O'clock)) المذاع عبر ((قناة Flick Global)) الناشطة على اليوتيوب، وخلال حواره مع مضيفته، انتقد ظاهرة التيك توكر والبلوغرز وأشاد بزميليه سلوم حداد وعباس النوري، كما كشف سبب خروجه من سورية.

سيف الدين سبيعي يشيد بالفنان سلوم حداد

أكد الممثل والمخرج سيف الدين سبيعي أن لا منافس لزميله الفنان القدير سلوم حداد، بسبب اتقانه فن رسم الشخصية وقدرته على إيجاد حلول لمشاكل الدور الذي يمثله.

حيث قال: "سلوم حداد جوكر، هو رسام بيرسم ملامح الشخصية وبيعطي حلول ذكية كتير لكل الشخصيات اللي بيعملها وحتى لو كان دوره صغير مثل دوره بمسلسل ((خان الحرير)) خلى الناس كلها تلف لعنده رغم أنه ما كان بدور بطولة، أنا بحبه وإذا في مكان لسلوم حداد فما حدا بيقدر ينافسه عليه".

سيف الدين سبيعي يتحدث عن شراكته مع عباس النوري

وعن تعاونه المتكرر ونجاح شراكته مع الممثل القدير عباس النوري، علق: "تجارب عباس النوري معي كتير مميزة، كان آخرها مع ((وقف التنفيذ)) هذا الكاركتر اللي عمله وخيّل الدنيا فيه، وهو بيشتغل معي بشكل كتير بحبه، وتعاملنا مع بعض تحت مبدأ الشراكة، بعدين أنا اشتغلت له نصوص متل ((ولاد القيمرية)) و((طالع الفضة)) فأنا اشتغلت له مشاريع وتناقشنا واشتغلنا ضفنا وحذفنا وتقاتلنا أحياناً، بس فعلاً كان شريكي عباس بمرحلة مهمة".

سبب مغادرة سيف الدين سبيعي لسورية

وبسؤاله عن سبب مغادرته لسورية واستقراره في الخارج، قال سيف الدين سبيعي أن التعب والوهن اللذان يسيطران على الجو العام هما السبب، وأبدى تأثره بالحالة التي وصل لها سكان العاصمة السورية دمشق، مصرحاً: " الشام تعبانة، أهلها وناسها تعبانين، واللي متعبهم أكتر إنه مو قادرين يشوفوا شيء بآخر النفق، بتمنى إنه يصير في بوادر وتتحسن الأمور لأن الناس فعلاً تعبانة".

سيف الدين سبيعي ينتقد محتوى التيك توكر والبلوغر

وانتقد الفنان سيف الدين سبيعي انتشار ظاهرة التيك توكر والبلوغر وانسياق العالم وراء محتوى المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك لانعدام الهدف والفكرة البناءة في محتواهم الرائج.

وصرَّح: " في أمامنا جيل كامل من التيك توكر اللي غزوا العالم بالتفاهة، هلا بتشوف ناس قال بلوغر لايف كوتش ولايف ستايل، إي وشو بتعمل قال لايف ستايل بتروح بتقول بدي نقي أواعيي (ملابس) تعالوا معي".

وتساءل ساخراً: " بالله جد؟!، ما بعرف إذا بينشروا لكن فيه أرقام مرعبة".

أعمال سيف الدين سبيعي في رمضان 2024

وعلى الصعيد التمثيلي، سيدخل الفنان السوري سيف الدين سبيعي المنافسة في رمضان 2024، من خلال مسلسل ((مال القبان)) الذي تولى إخراجه.

ومسلسل ((مال القبان)) من تأليف علي وجيه بالشراكة مع يامن الحجلي ومن بطولة كل من: "بسام كوسا، سلاف فواخرجي، حلا رجب، خالد القيش، نجاح سفكوني، روبين عيسى" وغيرهم كثر.

النهضة نيوز