هل تتمكن الإيثيريوم من الصعود إلى 4500 دولار قبل طرح صناديق الاستثمار المتداولة؟

العملات الرقمية

هل تتمكن الإيثيريوم من الصعود إلى 4500 دولار قبل طرح صناديق الاستثمار المتداولة؟

27 أيار 2024

توقع آرثر تشيونغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Defiance Capital، أن سعر الإيثيريوم (ETH) قد يصل إلى 4,500 دولار حتى قبل إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة الفورية.

وفي وقت النشر، يتم تداول عملة الإيثيريوم عند 3,931 دولار بعد ارتفاعها باكثر من 3.6% خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقا لبيانات CoinGecko. 

والجدير ذكره، طلبت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) إدراج 19b-4s من عدد كبير من مصدري الإيثيريوم ETF الأسبوع الماضي في تحول ملفت للانتباه.

قبل ذلك، ادعى كبار محللي صناعة صناديق الاستثمار المتداولة وكذلك اللاعبين المصرفيين الرئيسيين مثل ستاندرد تشارترد أنه من غير المرجح أن تتم الموافقة على هذه المنتجات. 

وبعد انتشار الأخبار المتعلقة بالموافقة الوشيكة لصندوق الاستثمار المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي، دخل سعر الإيثيريوم في اتجاه صعودي كبير، حيث ارتفع من 3,600 دولار إلى 3,900 دولار في غضون ثلاثة أيام فقط.

ضعف الزخم 

على الرغم من الحافز الصعودي الرئيسي، فشلت العملة البديلة الرائدة حتى الآن في الحصول على مكان أعلى من مستوى 4,000 دولار. كما انخفضت أيضا بنسبة 19.8٪ عن أعلى مستوى لها على الإطلاق. 

ووفقا لـ 100eyes Crypto Scanner، شهد سعر الإيثيريوم تباينا صعوديا على الإطار الزمني لكل ساعة. يحدث هذا النمط الهبوطي عندما تتمكن أحد العملات من تحقيق مستويات عالية جديدة، ولكن مؤشر القوة النسبية (RSI) يسجل ارتفاعات أبطأ.

وبناء على هذا المؤشر بالذات، من الواضح أن الإيثيريوم تشهد حاليا زخما ضعيفا على الرغم من الزيادة الكبيرة في السعر.

وسجل مؤشر القوة النسبية ارتفاعا أقل في نطاق 65-70 بعد ارتفاع الإيثيريوم إلى 3,900 دولار، وهو مستوى المقاومة الأفقية الرئيسي. 

وإذا توقف الاتجاه الصعودي، فقد يشهد سعر العملة البديلة الرئيسية تراجعا عن المستوى الحالي. ومع ذلك، فمن المحتمل أيضا أن تتمكن الإيثيريوم من تجاوز مستوى 3,900 دولار إذا كان حجم التداول قويا بدرجة كافية. 

المصدر | U.today