وسط صعود البيتكوين (BTC) إلى ذروة 12 يوما.. هذه هي أفضل العملات البديلة أداء

العملات الرقمية

وسط صعود البيتكوين (BTC) إلى ذروة 12 يوما.. هذه هي أفضل العملات البديلة أداء

6 أيار 2024

اكتسب إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية ما يقرب من 100 مليار دولار في يوم واحد. بعد حمام دم الأسبوع الماضي الذي دفع البيتكوين إلى أدنى مستوى لها منذ عدة أشهر، تستمر محاولات استرداد العملة كامل مكاسبها حيث قفزت فوق 65,000 دولار للمرة الأولى منذ 24 نيسان/أبريل.

كذلك، حققت العديد من العملات البديلة مكاسب أكثر إثارة للإعجاب خلال اليوم الماضي، مع تميّز TON وSOL وAVAX من بين العملات الكبيرة.

البيتكوين BTC تتجاوز 65 ألف دولار

في بداية شهر آيار/مايو، شهدت العملة الرقمية الرئيسية انخفاضا حادا وتراجعت إلى أدنى مستوى لها خلال شهرين عند 56,500 دولار. جاء ذلك وسط تزايد تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة إلى الخارج والمخاوف بشأن ما قد يفعله بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.

أدى قرار البنك المركزي بعدم التحول عن سياسته النقدية الحالية إلى تقلبات فورية، ولكن لم تسترد البيتكوين بعض مكاسبها حتى يوم الجمعة الماضي وقفزت إلى حوالي عن 60 ألف دولار.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع ارتفعت عملة البيتكوين إلى 64,000 دولار. كان الوضع هشا بعض الشيء هذا الصباح، لكن المضاربين على الارتفاع دفعوا العملة الرقمية إلى أعلى مستوى لها خلال 12 يوما فوق 65,000 دولار تقريبا.

وهذا يعني أن قيمتها السوقية قد اقتربت من 1.3 تريليون دولار، في حين أن هيمنتها على العملات البديلة تبلغ 50.5%.

العملات البديلة باللون الأخضر

على الرغم من أن BTC حافظت على هيمنتها على العملات البديلة، إلا أن العديد منها تفوقت على أكبر العملات الرقمية، بما في ذاك، SOL (6%)، وTON (9%)، وAVAX (7%).

كما ارتفع سعر الإيثيريوم بنسبة 3% وتجاوز 3,200 دولار، في حين وصل سعر عملة BNB إلى 600 دولار بعد زيادة مماثلة. XRP وDOGE وADA وSHIB وBCH تظهر أيضا باللون الأخضر.

وتأتي المكاسب الأكثر إثارة للإعجاب من أمثال LINK، وNEAR، وMATIC، وHBAR، وIXP، وAPT، وRNDR.

وارتفع إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية إلى حوالي 2.550 تريليون دولار على CG، مما يعني أنها ارتفعت بنحو 100 مليار دولار منذ أمس.

المصدر: CryptoPotato